دعت وزارة التعليم الطلاب إلى مراجعة المدرسة ومتابعة الشروحات اليومية للدروس عبر قناة عين التليفزيونية في حال عدم توفر الإنترنت لمتابعة «منصة مدرستي». وطالبت بالتواصل مع إدارة المدرسة لوضع خطة تعليمية بديلــة من خلالهـــا يوفــــر المعلم مجموعــــة من الأنشطـــــة التعليمية ويحدد مواعيد لحضور الطالب للمدرسة مرة أسبوعياً لتسليم التكليفات وتقييم تعلمه والإجابة على استفساراته. ويتاح للطالب شروحات يومية على قناة عين التلفزيونية ويمكن ضبط القناة الخاصة بالصف على التلفـــاز ومتابعة شرح الدروس، ويفضل أن يضع الطالب أو ولي الأمر جدولا زمنيا لمتابعة البث بما يضمن حضور كافـة الدروس. واشارت الوزارة إلى أنه يمكن الدخول إلى المنصة عبر الهاتف الذكي والحاسب المحمول والحاسب الشخصي والأجهزة اللوحية الذكية. ويتم تفعيل المنصة عن طريق مجموعة من الخطوات من أبرزها فتح تطبيق توكلنا وتسجيل الدخول لحسابك أو إنشاء حساب جديد في حالة عدم امتلاك حساب وبعد ذلك من القائمة الرئيسية للتطبيق تقوم باختيار ايقونة حسابي.

ثم البحث عن منصة مدرستي وبيانات المنصة الموجودة على التطبيق وتقوم بكتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بمصنة مدرستي في التطبيق.

كما يجب أن تكتب بعد ذلك اسم مستخدم ورقم السر الموجود في منصة مدرستي في تطبيق توكلنا وبعد ذلك تذهب الى منصة مدرستي ثم تسجيل الدخول وتعمل تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على ميكروسوفت اوفيس وتطلب منك منصة مدرستي كود المطابقة الثنائية للتأكد من الهوية وتكتب الكود ثم النقر على زر التفعيل.

خطة التعليم عن بعد

​إطلاق منصة مدرستي لشرح الدروس

قناة تعليمية لكل صف دراسي

مراجعة المدرسة للبحث عن بدائل

4 طرق لدخول منصة مدرستي