Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«وجد» تبتكر «جبائر السيلكون» لتعديل وضعية القدم لذوي الإعاقة

«وجد» تبتكر «جبائر السيلكون» لتعديل وضعية القدم لذوي الإعاقة

"شعاع أمل"

A A
نجحت الطالبة وجد بدر الدين محمد جندلي بالثانوية الخامسة في محافظة صبيا بجازان في ابتكار «جبائر السيلكون» وهي جبائر طبية بلاستيكية لتعديل وضعية القدم للأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية لجميع الأعمار للتخلص من المشكلة التي يواجهها الكثير منهم وتكون بالوضع الصحيح بشكل يومي ودائم تتغير سنويًا مع تغير مقاس القدم حيث تمكنت الطالبة في تحقيق هدفها في تقديم هذا الابتكار لذوي الإعاقة الحركية.

تقول «وجد»: بدايتي في الابتكار العلمي كانت في الصف الثاني ثانوي والسبب الذي استلهمت منه فكرة ابتكار جبائر السيلكون هو أنني لاحظت أن أخي الأصغر ولديه إعاقة حركية يواجه مشكلة في عدم تقبل لبس الجبائر وبالرغم من أنها تساعده على المشي والوقوف ولكنه يرفضها فهذا كان السبب وراء دخولي عالم الابتكارات.

وأضافت: بفضل ذلك توسعت مداركي في مجالات عدة، مشيرة إلى أن جبائر السيلكون هي جبائر طبية بلاستيكية يأمر بها الطبيب حسب حالة الشخص ويستخدمها من جميع الأعمار لتعديل وضعية القدم وتكون بالوضع الصحيح وتستخدم بشكل يومي كحذاء تلبس بشكل دائم وكل سنة تتغير على حسب مقاس القدم لدي الشخص يتغير اللون على حسب الرغبة في ذلك وإنني أطمح كثيرًا بتطوير هذا الابتكار وأن ينجح، وأن أصل لحل مريح ومناسب وأن أحصل على براءة اختراع لأكون بهذا قدمت فائدة عظيمة من شأنها أن تخدم هذه الفئة الغالية علينا.

وذكرت أن لديها موهبة في الرسم منذ الطفولة وأنها استمرت في الرسم خلال المرحلة الابتدائية والمتوسطة وكان لديها معلمة تربية فنية لها أثر كبير عليها بكلماتها المحفزة ومنذ ذلك الوقت لوقتنا الحالي وهي تشهد تطورها في الرسم. وأضافت أن الفضل لله أولاً ثم لوالدي الذي كان له أثر كبير جدًا من خلال دعمها دائمًا من جميع النواحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store