شهِدت منطقة مكة المكرمة إطلاق أول جمعية متخصصة في المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة والرابعة على مستوى المملكة تحت مسمى "جمعية المسؤولية الاجتماعية بالمدن الصناعية بجدة" ، لتنضم إلى منظومة الجمعيات التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بتأسيسها تعزيزاً لجهود الوزارة الرامية للنهوض بمجال المسؤولية الإجتماعية في المملكة .

وقد قام بتسليم شهادة تسجيل الجمعية مديرعام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بمنطقة مكة المكرمة فهد بن رقوش اليوم إلى رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس عبدالمنعم بن محمد مراد وذلك ، بحضور المدير التنفيذي والعضو المؤسس للجمعية هبة محمد بخاري .

واوضح مدير عام الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة أن هذه الجمعية هي الأولى بمنطقة مكة المكرمة والرابعة على مستوى المملكة ونتطلع بالعمل سويه وذلك لتحقيق اهداف واستراتيجيه الجمعية وكذلك لتنمية المجتمع بالمنطقة .

بدورها أكدت المدير التنفيذي أن الجمعية تسعى إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية بالمدن الصناعية للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أهمية الشراكات المجتمعية مع الجهات والهيئات الحكومية وتفاعل الشركات والمصانع والجمعيات لتنفيذ مبادرات نوعية تحقق مفهوم المسؤولية الاجتماعية ذات الأثر المستدام لتحسين جودة الحياة في المجتمع .