مع اقتراب إسدال السِتار على مُنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين - حيثُ تبقَّت جولتان حاسمتان - وبعد أن حقق الهلال بطولة الدوري وعُرِف وصيفه فريق النصر - إلَّا أنَّ الفِرق الهابطة لم تُعرف بعد سوى فريق العدالة الذي ودَّع رسمياً منافسات الدوري السعودي بهبوطه إلى الدرجة الأولى حينما بلغ رصيده 21 نقطة في المركز الأخير، ليحجز أولى التذاكر الثلاث للفرق التي ستهبط بحسب نظام المسابقة.

وشبح الهبوط لا يزال يهدد 7 فرق حتى الآن وهي على الترتيب من الأعلى إلى الأدنى أبها ولديه 35 نقطة التعاون 32 الاتحاد 31 الفتح 30 ضمك 29 الفيحاء 29 الحزم 27.

وتعثَّر أبها بالتعادل مع ضمك 2-2 وهو ما تعرض له الاتحاد الذي نجا من الخسارة من الفتح وتعادله مع بهدف لكل منهما بينما صعَّبت الخسارة في هذه الجولة موقف فرق التعاون والفيحاء والحزم.

سباق الحصول على مقاعد دوري أبطال آسيا

تعثَّر الأهلي بالتعادل أمام الشباب بهدف لكل منهما ليزداد التنافس الخاص بحجز مقعد مؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وأشعل الفيصلي فتيل المنافسة على التأهل للمسابقة القارية بعد فاز على الوحدة 2-1 ليتوقف رصيد الخاسر عند النقطة 46 في المركز الرابع، بينما رفع الفائز رصيده إلى 45 نقطة في المركز الخامس بانتظار ما ستسفر عنه نتائج الجولتين الأخيرتين من البطولة.

صراع الهدافين

حافظ مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله على صدارة ترتيب الهدافين بعد أن ظهر من جديد في هذه الجولة بهدفيه في مرمى الفيحاء رافعاً رصيده إلى 27 هدفاً، بينما قلَّص مهاجم الهلال غوميز الفارق بالـ»هاتريك» الذي سجله في مرمى الحزم ليصبح رصيده 24 هدفاً فيما ظل مهاجم الأهلي عمر السومة في المركز الثالث برصيد 18 هدفاً.

ترتيب الهدافين

27 هدفاً - عبدالرزاق حمدالله (النصر)

24 - بافيتمبي غوميز (الهلال)

18 - عمر السومة (الأهلي)

15 - يوسف نياكاتي (الوحدة)

15 - روماريو ريكاردو دا سيلفا ( الاتحاد)

13 - كارلوس ستراندبيرغ (الحزم)

12 - كارلوس ادواردو (الهلال)