أكَّـدَ عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بجامعة أم القرى الدكتور خالد المطيري أن العمادة أشرفت خلال فترة تعليق الدراسة على تشغيل أكثر من 300 برنامجٍ أكاديميٍّ، وبلغ عدد التخصصات التي تحولت إلى نمط التعليم عن بُعد إلى 283 تخصُّصًا، كما تجاوز عدد الاختبارات النهائية المسجلة 41 ألفَ اختبارٍ رقميٍّ.

جاء ذلك خلال زيارته رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بافيل بمكتبه أمس وتسليمه تقريرًا بإنجازات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعيِّ 1441هـ.

وأفاد المطيري بأن العمادة تسعى في خطتها المستقبلية لرفع جودة التعلم الرقميِّ، وتقديم دورات التدريب لمنسوبي الجامعة؛ لتطوير مهاراتهم التقنية في التعامل مع نُظُم التعليم عن بُعد، وتنمية الموارد الذاتية، بالإضافة إلى بناء الشراكات العلمية والمجتمعية وتوطيدها في مجال التعلم الإلكتروني محليًّا ودوليًّا. ودشن رئيس الجامعة خلال اللقاء «منصة تعلُّم» والتي تهدف إلى توفير محتوى تدريبي شامل ومتجدد يدعم عملية التعلم عن بعد، ويتيح إمكانية الاستفادة القصوى من الخدمات الرقمية، علاوة على تقديم العديد من الدورات التطويرية في مجالات مختلفة.كما دشن برنامج أساسيات المهارات الرقمية، والذي يستهدف تطوير الكادر الأكاديمي بجامعة أم القرى وجامعات المملكة.