أصبح نادي ​الباطن السعودي​ أول المتأهلين إلى ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين​ الموسم المقبل 2020-2021 قبل أربع جولات من ختام دوري الدرجة الاولى مستفيدا من تعادل فريقي ​البكيرية​ و​العين​ بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 34 من المسابقة.

وكان الباطن تغلب في الجولة نفسها على فريق جدة بنتيجة 2-1 رافعا رصيده الى 69 نقطة في المركز الأول بفارق 4 نقاط عن العين ملاحقه المباشر و 13 نقطة عن البكيرية صاحب المركز الرابع.

وهبط فريق الباطن في الموسم الماضي الى دوري الدرجة الاولى بعد ثلاثة مواسم شارك فيها الفريق في دوري المحترفين بعد صعوده للمرة الأولى في تاريخه موسم 2015.

فاز الباطن على فريق جدَّة بهدفين مقابل هدف في اللِقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الرابعة والثلاثين بدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وفاز القادسية على النجوم 2- صفر، والجيل على الثُقبة 2-1، والمجزل على الكوكب 1-0 والخليج على الشعلة 2-0 - وتعادل حطين ونجران 2-2، والطائي وأُحُد 1-1، والعين والبكيرية 1-1.

ويقف فريق الباطن في صدارة ترتيب فرق الدوري أولاً بـ ( 69 ) نقطة، والعين ثانياً بـ ( 65 ) نقطة، والقادسية ثالثاً بـ (63 ) نقطة، والبكيرية رابعا بـ ( 56 ) نقطة، وأُحُد خامساً بـ ( 56 ) نقطة بينما تتذيَّل فرق حطِّين، المجزل، النجوم، التقدُم فرق الدوري.