Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منصة مجتمعية لإشراك المواطنين في اتخاذ القرار بالشرقية

منصة مجتمعية لإشراك المواطنين في اتخاذ القرار بالشرقية

A A
أطلق أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم في مقر الأمانة بالدمام "منصة المشاركة المجتمعية" لدعم المشاركة في مبادرات القطاع البلدي و منها مبادرة تجميل المدينة واستدامة البيئة والتحول الرقمي كما تتيح المنصة تقييم الخدمات المقدمة من الأمانة لضمان الجودة وتحقيق رِضا المستفيدين. وأوضح أمين المنطقة الشرقية، أن إطلاق منصة المشاركة المجتمعية، يأتي وفقاً لقرارات وزارة الشؤون البلدية والقروية، لتعزيز ثقافة المحافظة على الممتلكات العامة وتوسيع المشاركة التطوعية، واستقطاب المتطوعين كأصدقاء للعمل البلدي.

ولفت إلى أن المنصة تساهم في تعزيز المشاركة المجتمعية، عبر جمع المبادرات والمقترحات بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 وإشراك المجتمع في صُنع القرار، مشيراً إلى تصنيف عناصر المشاركة والخيارات التي تُمكِّن المواطن أو المقيم بالمشاركة بعدة نوافذ عن طريق المنصّة.

بدوره نوه وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل، بأن المنصة تعزز من مشاركة أفراد المجتمع وجمع أفكارهم ومقترحاتهم وإشراكهم في صناعة القرار وذلك لبناء علاقة مجتمعية وثيقة تسهم في تحقيق جودة الخدمات البلدية وتحويل العمل الاجتماعي إلى عمل مؤسسي تنموي شامل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store