أوضح وزير الرياضة، الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أنه سيتم إنشاء نادي للرياضات الجبلية بمنطقة الباحة، لما تتميز به المنطقة من ميز نسبية تساعد على إقامة مثل هذه الفعاليات مطالبا برفع تقرير عن نادي الفروسية حتى نقوم بالنظر فيه ورفعه للهيئة العليا للفروسية.

وأشار الفيصل في رده على سؤال "المدينة" باستضافة بطولات قارية وعالمية في المملكة ان المملكة استضافت عددًا من البطولات والفعاليات الدولية، كما أن الاتحاد السعودي تقدم بطلب استضافة كاس آسيا لعام 2027، كذلك تقدمت المملكة عن طريق اللجنة الأولمبية لاستضافة الألعاب الآسيوية 2030، وان شاء الله نفوز بها، وهذا إن دل على شي فإنما يدل على استراتيجة طويلة المدى لتجهيز البنى التحتية ونحن لدينا امكانيات مهولة ينقصها بعض التطوير لمواكبة العصر ومواكبة الحدث فمنطقة جازان لديها 8 أندية والباحة 4 أندية وكان عدد الاتحادات 32 اتحادًا واصبحت الآن 64، وهذه من ضمن محفزات الرؤية.

وعن نادي قلوة وبعده عن المنشات الرياضية في سراة الباحة قال الفيصل: إن نادي قلوة يصبح لديه 10 ألعاب، وسيتحق بعدها الدخول في دعم استراتيجية الأندية.

عن مشروع نادي الحجاز المتعثر أفاد وزير الرياضة أن نسبة الانجاز المشروع بلغت 83% وتعثر بعدها المقاول، وتم سحب المشروع منه، والآن طرح مرة أخرى للإنجاز، وخلال 3 أشهر سيتم ترسية المشروع، وخلال سنة سيتم الانتهاء من المشروع.

وفي رده عن سؤال حول حاجة الباحة لمدينة رياضية اخرى قال الفيصل: سيتم تطوير مدينة الملك سعود الرياضية لتواكب جميع متطلبات المنطقة وباقي مناطق المملكة كمدينة الأمير سلطان في ابها، فيما سيحصل نادي العين على أحد الملاعب في المدينة الرياضية، بالإضافة للملعب الرئيسي في حال الصعود.

وذكر وزير الرياضة انه استمتع بالأجواء في الباحة والمناظر الطبيعية خلال جولته من أبها الى الباحة براً مبينا ان كل المناطق والمنشأت الرياضية تواجه تحديات، مضيفًا: كانت زيارتي للوقوف على التحديات وحل المشكلات والاستماع لأمراء المناطق ومجالس الشباب والقطاعات الحكومية وما هو المطلوب، لأننا لا نريد ان نخطط لرؤى وبرامج لا تتوافق مع المناطق واحتياجاتها، واحببت ان اسمع من اهالي المناطق لتنفيذها.

واشار الفيصل إلى منجزات الوزارة خلال الفترة الماضية مشيرًا إلى أن منها افتتاح مدينة الامير هذلول بن عبدالعزيز بنجران ومدينة الملك فيصل في جازان وقريبا مدينة الملك سعود الرياضية وطورنا مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز في ابها .

وعن سوال " المدينة " بغياب فرع الوزارة بالباحة عن المشاركات والانشطة المجتمعية واوقات الصيانة في فترة الصيف قال وزير الرياضة: اننا ملتزمون بموسم ويصعب إجراء صيانة أثناء الموسم والفترة الوحيدة الني لا تقام فعاليات هي فترة الصيف وهي إشكالية موجودة في المناطق التي تزيد في النشاطات الصيفية، وهناك دعم سخي من القيادة الى للرياضيين وسأحرص على مكتب الباحة لتلبية جميع طلبات المنطقة.