Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
محمد المرواني

طيب القلب.. فيصل

وعند جهينة

A A
مدينة سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم أكرمها الله بمسجد رسول الله وقبره الشريف، وأكرمنا سبحانه وتعالى منذ قيام هذه الدولة المباركة بأمراء محبين طيبين تركوا آثاراً جليلة على مستوى المنطقة.

الآن لدينا الإنسان طيب القلب المتواصل مع الجميع بكل حب الأمير فيصل بن سلمان القريب جداً من المواطن الصغير والكبير، يقف مع الكل خاصة مع أزمة كورونا وتضرُّر بعض الناس منها.

نحمد الله على مثل فيصل بن سلمان الذي يعمل ليل نهار من أجل أبناء المدينة ومحافظاتها وقراها.. فشكراً من القلب للأمير الإنسان.

هناك مواقف قريبة منا كان للأمير بصمة بها، خاصة مع كورونا، وما أكثر مواقف الأمير التي يصعب الحديث عنها بمقال.

***

ياحظَّنا بالمشحن

من بركات المدينة أن رزقها الله ببعض المسؤولين الذين يعرفون قيمتها ومكانتها وأهلها وطيبتهم، ومن هؤلاء مدير شرطة المدينة اللواء مظلي عبدالرحمن المشحن. كم نحن محظوظون بأمثاله، يعلم الله ليست مجاملة ولانفاقاً وليس لدينا مصلحة بذلك..

عرفناه قائداً لمركز التدريب، ومن القصص التي تُنقل عن ثقات أنه عند التقديم لدورات قبل اختبارات الحاسوب الحالية كان يحضر متأخراً ليدخل من يجده خارج البوابة ويقول بنفسه يمكن هؤلاء ليس لديهم من يدخلهم، تحسباً لله في عمله، ثم عمل بالطوارئ وأمن الحرم والشرطة، ثم نائباً لمدير الأمن العام. ومن حسن حظنا أن عاد لمسقط رأسه المدينة ليقود جهاز الأمن بكفاءة وحُسن تعامل وتواضع مع الجميع، يدركه كلُّ من يتعامل مع جميع أقسام شرطة المنطقة.

***

مشكلتي ..طفي حريق!!

احترقت سيارة ابني خالد الجديدة عند منزل جدته والتي لم تتجاوز تمرينها، وكنت مريضاً بكورونا، طلب الابن الدفاع المدني فحضروا مشكورين وقاموا بواجبهم ولكن ناقصاً، حيث لم يطلبوا الأدلة الجنائية أو الشرطة لإكمال أسباب الحريق، وعندما طلبنا تقريراً منهم لتقديمه للشركة أتى التقرير ناقصاً وبدون أسباب الحريق، وعندما تواصلنا مع الدفاع المدني، بكل برود قالوا: «نحن مهمتنا طفي حريق وبس!».

السؤال مادام (طفي حريق وبس)، لماذا لم يبلغوا الولد بأن عليه أن يطلب الشرطة أو هم يطلبونها لإكمال الإجراءات؟.

احترقت السيارة ولكن كما يقول المثل لا يضيع حق وراءه مطالب، وجدنا نائب مدير الشرطة العميد خالد البدراني يقوم بواجبه عندما وصله التظلم ويرسل الأدلة الجنائية لتحديد سبب الاحتراق ورفعه للشركة والتجارة.. فشكراً سعادة العميد، فمؤكدٌ أنك موضع ثقة بما أُسند إليك من عمل، والابن لا يريد إلا حقه حسب النظام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store