تدخُل مُسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لأندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم اليوم السبت جولتها ومحطتها الخامسة والثلاثين، وهي مرحلة الحسم وبداية لعبة الكراسي بين الفِرق، ولم تتضِح الرُؤية جيداً بخصوص الفِرق الصاعدة إلى دوري المحترفين للموسم القادم سوى فريق الباطن الذي ضمن صعوده وعودته إلى دوري المُحترفين، وبقيت البطاقتين الأُخريين حائرة بين مجموعة من الفرق أقربها العين, القادسية, البكيرية, أُحُد,والنهضة.

في حين تبدو الصورة غير واضحة ومُلخبطة بخصوص فرق المُؤخرة والهبوط إلى دوري الدرجة الثانية, فتشترك أندية حطِّين, المجزل, النجوم, التقدُم, الأنصار,الكوكب والخليج، جميعها في وضعِ صعب وحرج وتسعى للهروب من شبح الهبوط، وكما هو معروف عن دوري الأولى متقلب المستويات والنتائج ولا يُمكِن التَّنبُؤ بما يحصل.

وسوف تُقام اليوم السبت 6 مُباريات هي: النهضة * جدة، ونجران * الكوكب، وحطِّين * القادسية، والبكيرية * الشعلة، والتقدُم * الخليج، وأُحُد * المجزل.

فيما تُقام غداً الأحد 4 مُباريات هي: الثُقبة * العين، والنجوم * الجبلين، والباطن * الجيل، وأخيرًا الطائي * الأنصار.

يُذكر أن الباطن يقف في صدارة ترتيب فرق الدوري بـ69 نقطة وقطع تذكرة الصعود الأولى إلى دوري المُحترفين، ويأتي العين ثانياً بـ65 نقطة، والقادسية ثالثاً بـ63 نقطة، والبكيرية رابعا بـ56 نقطة، وأُحُد خامساً بـ56 نقطة.

في حين تتذيَّل فرق حطِّين, المجزل, النجوم, التقدُم والأنصار فرق الدوري وتسعى جاهدة للفوز والهروب من شبح الهبوط.