تزامناً مع الاستعداد للاحتفالات باليوم الوطني 90 للمملكة العربية السعودية، أطلقت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة مبادرة لجمع 90 قصيدة وطنية و90 صورة فوتوغرافية و90 لوحة فنية تشكيلية وخط عربي، ويتم استقبالها حتى تاريخ ١٥ سبتمبر الجاري عبر إيميل الجمعية: fnoon.albaha@gmail.com.

وأوضح مدير الجمعية علي بن خميس البيضاني، بأن المبادرة تأتي ضمن سلسلة المبادرات المستمرة لإشراك المجتمع في أنشطة وبرامج الجمعية، واستشعارًا من الجمعية بأهمية فتح نافذة للمواطنين والمقيمين الراغبين في التعبير عن مشاعرهم تجاه هذا الوطن المعطاء وقيادته الحكيمة أعزها الله.

وتهدف المبادرة إلى جمع 90 قصيدة شعرية وطنية سواء كانت فصحى أو نبطية أو شعبية بما لا يتجاوز عدد أبياتها عن 9 أبيات، إضافة إلى 90 صورة فوتوغرافية، ولوحات فنون تشكيلية وخط عربي، على أن تغطي جميعها المعالم الحضارية والثقافية والسياحية سواء للمملكة العربية السعودية بشكل عام أو منطقة الباحة بشكل خاص.

ونوّه البيضاني بأن الجمعية ستقوم بوضع جميع الأعمال المشاركة في إصدار خاص سيتم إطلاقة خلال فعاليات الاحتفال باليوم الوطني بمنطقة الباحة. وكرّر دعوته للجميع في المشاركة بهذه المبادرة، مؤكدًا أن نجاحها يعتمد بعد الله على التفاعل الإيجابي من المجتمع معها.