تبحث مجموعة العشرين بالرياض اليوم أوضاع سوق العمل والأمان الوظيفى للعاملين في ضوء جهود مكافحة فيروس كورونا. وأعلنت اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة من خلال رئاستها لمجموعة تواصل العمال L20 بمجموعة العشرين، التي تنطلق أعمالها اليوم بالرياض، عن اكتمال جميع الترتيبات والاستعدادات لاستضافة المشاركين افتراضيا.

وأشاد رئيس مجموعة تواصل العمال ورئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية المهندس ناصر عبد العزيز الجريد، بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة من أجل إنجاح القمة التي تنعقد في هذه الظروف الاستثنائية، منوهاً بدورها في إنهاء جميع الترتيبات الفنية والإدارية والتنظيمية لإنجاح القمة التي يأتي انعقادها على هامش رئاسة المملكة ا لقمة مجموعة العشرين G20 هذا العام.

وأوضح الجريد أنّ القمة ستناقش العديد من الموضوعات التي تهدف إلى تمكين العمال وحماية حقوقهم، بالإضافة إلى سبل دعم استقرار أسواق العمل، وتضم قائمة المتحدثين المدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر، والأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات شاران بورو، ورؤساء وممثلو الاتحادات العمالية الدولية في مجموعة العشرين، والمدير العام لمنظمة العمل العربية فايز بن علي المطيري.