Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجزائية: الإعدام لـ 3 إرهابيين في خلية «استراحة الحرازات» بجدة

الجزائية: الإعدام لـ 3 إرهابيين في خلية «استراحة الحرازات» بجدة

القضية تشمل 46 موقوفا

A A
أصدرت المحكمة الجزائية في الرياض، أمس، حكماً ابتدائياً بحق الخلية الإرهابية «الحرازات». وقضى الحكم بإعدام 3 إرهابيين ضمن خلية استراحة الحرازات شرق جدة .

وذكر الحكم أن الإرهابيين أيدوا تنظيم داعش، وخططوا لاغتيال رجال أمن وتفجير مقرات أمنية في جدة. وكانت التحقيقات كشفت عن إقدامهم على قتل أحد عناصرهم، لشكهم في أنه ينوي القيام بتسليم نفسه للجهات الأمنية، ولخشيتهم من افتضاح أمرهم تمالؤوا على قتله وأخذوا الموافقة على ذلك من قيادة التنظيم بالخارج، التي أمرتهم بتنفيذ العملية وقتله بواسطة تسديد رصاصة على مقدمة الرأس من سلاح ناري مزود بكاتم صوت.

الإرهابيون مهدوا لجريمتهم بافتعال خلاف معه داخل سكنهم بمنزل شعبي بحي الحرازات، قبل أن يفاجئوه بالانقضاض عليه وتقييد حركته بشكل كامل وقتله نحراً، وبعد ارتكابهم لجريمتهم أبقوا الجثة مكانها بالمنزل، إلى أن بدأت الروائح تنبعث منها فعملوا على التخلص منها بلفها في سجادة ونقلها إلى استراحة الحرازات، وإلقائها في حفرة بإحدى زواياها وردمها بعد ذلك.

وأعلنت «الداخلية» أن التحقيقات تشمل 46 موقوفا لارتباطهم بالأنشطة الإجرامية لهذه الخلية منهم 32 سعودياً، و14 أجنبياً من جنسيات مختلفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store