Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الغذاء والدواء" تطلق مبادرة لتحديد السعرات في وجبات المطاعم

"الغذاء والدواء" تطلق مبادرة لتحديد السعرات في وجبات المطاعم

A A
تعمل الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية على رفع الصحة العامة لأفراد المجتمع من خلال تعزيز المنافسة بين المنشآت الغذائية من المطاعم والمقاهي ومنصات طلب الوجبات الإلكترونية لاستحداث قائمة طعام غذائية أكثر صحية، بهدف تحسين القيمة التغذوية في الوجبات المقدمة في تلك المنشآت التي تقدم الطعام للمستهلك.

وتهدف "الهيئة" في هذه الخطوة إلى حث المنشآت الغذائية لتقديم وجبات أكثر صحية يكون توزيع العناصر الغذائية الأساسية فيها متوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية للنظم الغذائية، بحيث تضمن للمستهلك سعرات حرارية أقل مبنية على نظام غذائي صحي متوازن. وأوضحت أن الوجبة المقدمة سواءً كانت إفطار أو غداء أو عشاء، يجب أن تتوفر فيها كمية محددة من السعرات الحرارية والملح والسكر والدهون بأنواعها، إضافةً إلى أهمية تقليل حجم الوجبات الغذائية المقدمة (Portion Size).

وفي إطار ذلك، أطلقت "الهيئة" بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية مبادرة "وجبتي رشاقتي" يمكن للمنشآت الغذائية الانضمام لها عبر التواصل بالبريد الالكتروني: (Healthy.Foodsfda.gov.sa) وذلك حتى تاريخ (31/ 12/ 2020م)، على أن يتم مراجعة الطلبات والتأكد من مطابقتها لجميع بنود المبادرة، ومن ثم إخطار المنشأة بذلك.

ويشترط أن يتضمَّن الطلب اسم المنشأة الغذائية والاسم التجاري لها، وقائمة طعام الوجبات التي سوف تنضم للمبادرة تحت مسمى "وجبتي رشاقتي"، ومحتوى السعرات الحرارية والبيانات التغذوية ومكونات مسببات الحساسية لكل وجبة غذائية معروضة على القائمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store