Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أصعب يوم ﻓﻲ تاريخ العميد

أصعب يوم ﻓﻲ تاريخ العميد

قمة التتويج بين الهلال والشباب

A A
تختتم اليوم مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد موسم استثنائي طويل، فرضته ظروف جائحة كورونا، بمباريات الجولة الـ30.

الأنفاس محبوسة للجماهير الرياضية، والتنافُس على أشُدَّه بين فريقٍ يبحث عن مقعد آسيوي، وآخر يبحث عن بقاء وثبات في الدوري.

جميع المُباريات الثماني تُقام في وقتٍ واحد وهو الساعة الثامنة وخمسٌ وثلاثون دقيقة نظرًا لأهميتها وحساسيتها.

وحولت ظروف الاتحاد الصعبة ، ختام الدوري الاستثنائي إلى حالة تاريخية ، بسبب الخطر الذي يحوم الفريق حتى الرمق الاخير من الدوري.

وسيكون الاتحاد في خطر حقيقي إذا خسر الفيحاء وضمك والاتحاد ، حيث ستتساوى الفرق الثلاث في رصيد النقاط ويجرى المفاضلة بين المواجهات المباشرة بينهم، والتي تصب لصالح ضمك.وتتساوى 4 فرق الاتحاد والتعاون والفيحاء وضمك في رصيد النقاط بـ32 نقطة لكل فريق، بعد أن رافق فريق الحزم العدالة لمصاف أندية الدرجة الأولى، وتبقَّى فريق واحد، وستكون كلمة سر الجولة في مباراة التعاون والفيحاء ببريدة، لأن الخاسر منهما يهبط مباشرة مع الحزم والعدالة، بغض النظر عن النتائج الأخرى، وذلك بواقع المواجهات المباشرة ثم الأهداف، فالاتحاد مثلًا يتعادل مع الفيحاء في المواجهات المباشرة «كل منهما فاز على الآخر 4-1» ولكن فارق الأهداف لصالح العميد.

العدالة × الاتحاد

سيكون أمام لاعبي الاتحاد هدف واحد وهو الفوز ولا شئ غيره، حتى لا ينتظر الفريق هدايا من أحد، ويضمن الأمان، دون النظر إلى أي نتائج أخرى.

ويتوقع أن يرمي كاريلي بكل أوراقه المهمة، خاصة أنه يدخل المباراة بدون غيابات بعد أن استعاد الفريق الجناح عبدالعزيز البيشي بعد الإيقاف المؤقت في مباراة النصر نظرًا للبطاقة الحمراء التي حصل عليها أمام الفتح.

الضغوط كلها ستكون على لاعبي الاتحاد في هذه المواجهة، ولكن يجب أن ترجح الخبرة العريضة لغالبية اللاعبين كفة الفريق في ظل هذه الظروف الصعبة.

في المقابل يلعب العدالة بدون أي ضغوط بعد أن ودع الفريق الدوري منذ وقت سابق، بانفراده بالمركز الأخير على لائحة الترتيب، وهنا تكمن خطورة وصعوبة المباراة على لاعبي الاتحاد.

التعاون × الفيحاء

ستكون كلمة سر الجولة كلها في هذه المباراة، حيث يترتب على نتيجتها مصير جميع الفرق المتنافسة على الهروب من شبح الهبوط، فالتعاون الذي لم يتذوق الفوز أو حتى التعادل منذ العودة من الإغلاق الذي فرضته جائحة كورونا، في موقف لا يحسد عليه، عندما يستقبل الفيحاء الذي يتصارع هو الآخر على البقاء.

ويتساوى الفريقان في الرصيد بـ32 نقطة لكل منهما.

خسارة أي من الفريقين في هذه المباراة يعني هبوطه مباشرة دون انتظار لأي نتائج أخرى وأن في حالة التعادل فسندخل في حسابات كثيرة، أهمها مواجهات الفريقين مع بعضهما، ثم ننظر للأهداف المسجلة لكل فريق.

المباراة صعبة بكل المقاييس، خاصة أن التعاون لم يحسم حتى الآن مصير المدرب الذي سيقود فريقه في هذه المباراة، بعد أن رفض اتحاد كرة القدم فكرة استعارة البرتغالي فيليب جوفيا مدرب الجبلين، لعدم قانونية الإجراء.

ضمك × الفتح

يستضيف ضمك نظيره الفتح في لقاء العُمر أيضًا لأبناء خميس مشيط - ولا مجال هنا للخسارة أو التعادل فتعادله أو خسارته فهذا سيهبط بالفريق في حال فوز الاتحاد والفيحاء أو التعاون - وهو يملك (32) نقطة في المركز الرابع عشر، بينما الفتح فقد ضمن البقاء والثبات في الدوري وهو يملك (32) نقطة في المركز الرابع عشر.

الأهلي × الرائد

يحل الرائد ضيفًا على الأهلي الذي يسعى لتصحيح مساره ومُصالحة جماهيره بعد خسارته الأخيرة من أبها، إذ يحتل المركز الثالث ب (47) نقطة، بينما الرائد يهمه الفوز كثيرًا من أجل خطف مقعد آسيوي والفريق يسير بِخُطى جيدة وواثقة وهو يملك (46) نقطة خامس الترتيب، وفارق النقطة سيزيد من أهمية وحساسية اللِقاء.

الحزم × الوحدة

يستقبل الحزم الهابط نظيره الوحدة في لقاءٍ يهم فُرسان مكة كثيرًا من أجل الآسيوية فهو يقف في المركز الرابع بـ(46) نقطة والفريق يُقدِم مستويات ونتائج طيبة رغم تعثُره في اللِقاء السابق أمام الهلال، واليوم يرفع شعار الفوز ولا غيره - بينما الحزم صاحب المركز الخامس عشر بـ(27) نقطة فهو يلعب اللِقاء كتأدية واجب بعد هبوطه رسميًا برفقة العدالة للأولى.

الفيصلي × أبها

يستضيف الفيصلي نظيره أبها في لقاءٍ يهم أبناء حرمة الفيصلي كثيرًا كون الفريق ما زال له بصيص من الأمل في الآسيوية على أمل تعثُر الرائد والوحدة، وهو يقف في المركز السادس بـ(45) نقطة ولذا سيلعب برغبة الفوز، بينما أبها فهو يلعب اللِقاء من أجل تحسين مركزه في جدولة الدوري خاصةً بعد ضمان بقائه وثباته في الدوري وتقديمه مستويات ونتائج طيبة وهو يملك (38) نقطة تاسع الترتيب.

الهلال × الشباب

يحتفي البطل الهلال ويستعرض أمام الشباب في كلاسيكو مُثير بين الفريقين وسيأخُذ طابع القوة والإثارة بينهما، فالهلال يسعى لمواصلة انتصاراته وانتعاشته وتأكيد بطولته وأحقيته بالدوري ويسعى لاختتام الدوري والاحتفاء بالبطولة من غير تكدير لفرحته وهو يملك (69) نقطة في صدارة الترتيب، بينما اللَّيث الشبابي الجامح فهو يقف في المركز السابع بـ(43) نقطة ويسعى لهز صدارة الهلال وإفساد فرحته والتقدُم في جدولة الترتيب على حساب الزعيم.

النصر × الاتفاق

يلتقي النصر بنظيره الاتفاق - لقاء فارس نجد بفارس الدهناء وهو لقاء يُعتبر تحصيليا للفريقين، فالنصر صاحب المركز الثاني والوصيف ضمن ذلك وهو يملك (61) نقطة، بينما الاتفاق ثامن الترتيب وضمن البقاء والثبات في الدوري ويملك (42) نقطة ويسعى للفوز وتحسين مركزه في الدوري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store