Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هيئة المقاولين تدعو لبناء تحالفات لتنفيذ المشاريع الحكومية الضخمة

هيئة المقاولين تدعو لبناء تحالفات لتنفيذ المشاريع الحكومية الضخمة

A A
أكد ثابت آل سويد أمين الهيئة السعودية للمقاولين، ضرورة التركيزعلى المشاريع الضخمة الحكومية أو المرتبطة برؤية المملكة 2030 في الفترة المقبلة.

​ وأوضح آل سويد في تصريحات صحفية أنه "يجب على شركات المقاولات التركيز على متطلبات المشاريع الضخمة من خلال العمل على بناء تحالفات وثيقة مع المقاولين من الباطن"، وأشار إلى أن الهيئة -ضمن استراتيجيها الجديدة- ستستكمل عملية تحليل كاملة وشاملة للقطاع فيما يتعلق بالتمويل والحصول على التسهيلات، خاصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي تمثل 98% من إجمالي القطاع، موضحا أنها تواجه دائما مشكلات في الحصول على التمويل والقدرة التنافسية في التقديم على المناقصات والمشاريع الحكومية، مبينا أنه في هذا الصدد عملت الهيئة مع الجهات الحكومية على تحديث نظام المنافسات والعقود الحكومية.

وأشار إلى إجراء الهيئة دراسة اقتصادية خلال جائحة كورونا، نتج عنها توقعات بتقلص في حجم المشاريع الحكومية نظراً للجائحة والتغيرات في الإستراتيجيات الاقتصادية تبعاً لذلك.

وأعلنت الهيئة مؤخرا، عن خطتها الاستراتيجية الجديدة للفترة 2020 – 2024، لمواكبة التحولات التي يشهدها القطاع نتيجة عدد من العوامل أهمها مواكبة رؤية 2030 وبرامجها المختلفة، وظهور عدد من المتغيرات في القطاع.

ويعانى القطاع من تأخر في إنجاز غالبية المشاريع وتضارب في عمليات الإشراف وتغيير في مواصفات المشاريع بعد البدء في تنفيذها مما يؤدي إلى هدر المال العام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store