Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

763 جهة حكومية ترتبط إلكترونيا بـ «ديوان المحاسبة»

763 جهة حكومية ترتبط إلكترونيا بـ «ديوان المحاسبة»

للرقابة الشاملة على المال العام

A A
ارتفع عدد الجهات المربوطة بالديوان العام للمحاسبة عبر منظومة «شامل « الإلكترونية إلى 763 جهة حكومية منها 31 قطاعا عسكريا و401 من القطاعات المدنية ,و331مؤسسة. فيما يجري العمل حاليا على ربط 5 جهات أخرى.

وأسهم الربط الإلكتروني في إحكام الرقابة والمتابعة لكل المعاملات المالية . وتختزل هذه المنظومة مهام وإجراءات أعمال النشاط الاساسي للديوان العام للمحاسبة​ و توفر بيئة آلية تفاعلية سريعة وآمنه لتبادل البيانات والمعلومات وتبليغ نتائج المراجعة واستقبال الردود آلياً مع الجهات المشمولة برقابة هذا الديوان عبر الشبكة الحكومية الآمنة (GSN).

كما يشمل النظام إجراءات التدقيق الرقابية الإلكتروني لمستندات الحسابات الشهرية –الحسابات الختامية – العقود – إجازة الصرف بموجب صور – شهادات براءة الذمة للمشمولين بنظام مباشرة الأموال العامة – إعداد الخطط السنوية والثلث سنوية – المهام الميدانية والمكتبية – الأنظمة الإدارية و المالية –

تقارير الإنجاز و التقارير الإحصائية والنوعية.ويتبادل النظام البيانات والوثائق بين الديوان والجهات المشمولة برقابته بشكل سريع وآمن.

توفير برامج المراجعة في إطار بيئة عمل آلية مشتركة تفاعلية بين المدققين والمستويات الادارية لتنفيذ الأعمال الرقابية, وكذلك بين الديوان والجهات المشمولة برقابته لتبليغ ومتابعة نتائج المراجعة آلياً بأفضل المعايير العالمية والممارسات المهنية للأعمال الرقابية.كما يسهم النظام في تحليل وتصنيف البيانات المحفوظة في هذا النظام على مدى السنوات المالية المتتالية ,وتوفير العديد من المعلومات و الإحصائيات والمقارنات على مستوى الجهة و القطاعات و الفروع...تجدر الإشارة إلى أن الديوان العام للمحاسبة اطلق شعاره الجديد في اطار التطوير الشامل لمهام الديوان المختلفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store