Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عقوبات أمريكية على 4 روس لتورطهم بحملة للتأثير على الانتخابات الرئاسية

عقوبات أمريكية على 4 روس لتورطهم بحملة للتأثير على الانتخابات الرئاسية

ترامب أعلن استمرار حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بالتدخل الأجنبي في الانتخابات

A A
فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، اليوم، عقوبات على أربعة أفراد مرتبطين بالكرملين لقيامهم بالتدخل في انتخابات الولايات المتحدة.

وقال بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية: إنها صنّفت أندري ديركاش، لمحاولته التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، حيث يحافظ ديركاش، على علاقات وثيقة مع المخابرات الروسية، وسعى للتأثير على آراء الناخبين الأمريكيين من خلال حملة تأثير موجهة من روسيا، تركزت على التلاعب بالعملية السياسية الأمريكية لتعزيز المصالح الروسية الخبيثة في أوكرانيا.

وأشار البيان إلى أن الوزارة صنّفت أيضاً ثلاثة مواطنين روس مرتبطين بوكالة أبحاث الإنترنت الخاصة المرتبطة بالكرملين، مبينةً أن هولاء الأشخاص دعموا حسابات العملة المشفرة التابعة لوكالة أبحاث الإنترنت، مما سهل حملات التأثير لوكالة أبحاث الإنترنت التي تستهدف الشعب الأمريكي.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية: إن هذا الإجراء يؤكد أن الولايات المتحدة لن تتردد في استخدام جميع أدوات القوة الوطنية للرد على الجهات الأجنبية التي تسعى إلى التدخل في انتخاباتنا أو التأثير عليها بأي وسيلة.

وعلى صعيد متصل؛ أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استمرار حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بالتدخل الأجنبي لتقويض ثقة الجمهور في الانتخابات الأمريكية.

وقال في بيانٍ صادر عن البيت الأبيض اليوم: إنه على الرغم من عدم وجود دليل على قيام قوة أجنبية بتغيير النتائج أو جدولة الأصوات في أي انتخابات بالولايات المتحدة، فقد سعت القوى الأجنبية تاريخياً إلى استغلال النظام السياسي الحر والمفتوح في أمريكا.

​وأشار إلى أن انتشار الأجهزة الرقمية والاتصالات القائمة على الإنترنت، أدى إلى ظهور نقاط ضعف كبيرة، وضاعف نطاق وشدة تهديد التدخل الأجنبي، مما قد يسمح للأشخاص الموجودين خارج الولايات المتحدة، بالتدخل في انتخابات الولايات المتحدة من خلال الوصول غير المصرح به إلى البنية التحتية للانتخابات والحملات أو التوزيع الخفي للدعاية والمعلومات المضللة التي تشكل تهديداً للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
X