Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي أبو القرون الزهراني

عش الدبابير.. وطيور الظلام!!

A A
.. ليسمح لي الشرفاء من أبناء فلسطين وهم يعيشون بيننا في الخليج إخوة أعزاء، كرماء.. ونحن نبادلهم ذات الشعور ونشاطرهم ذات الحقوق، وتربطنا بهم الكثير من وشائج المودة، ولهم منا التقدير..

*****

.. وسأتوجه مباشرة الى منظومة الفساد في القيادة الفلسطينية وما يقع تحت وطأتها من طابور سابع..!!

*****

.. مخجل إلى درجة «الوقاحة» ذاك الذي سمعناه في اجتماعات ما أسموه مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية...!!

*****

.. فرحنا أولاً في اجتماع الفصائل الفلسطينية مباشرة ومن غير أي رعاية، خصوصاً فتح وحماس.. ظننا أنهم أخيراً سيحلون قضاياهم العالقة، فإذا بهم فقط اجتمعوا من أجل السب والشتم لدول الخليج..

تخيلوا دول الخليج؟

وهي التي لها ما لها مع القضية، بدءاً من سيل دماء الشهداء على ثرى فلسطين عام 48، وليس انتهاء بإيقاف النفط مصدر دخلنا الوحيد من أجل قضيتهم...!

*****

.. سأتجاوز محمود عباس، لأن رئيساً يصم الخليج «بالأمية» فمعنى هذا أنه يعاني من إشكالية بصرية ناهيكم عن الاعتلال السياسي..!!

*****

.. وأقف مع ذاك الذي تبجَّح «بأنهم علَّمونا».. وإزاء وقاحته فسأقرأ له سطراً مما خطته أيديهم ونأبى أن نتعلمه نحن...!!

*****

.. هل تعلم أن أول البنادق والذخائر التي استخدمها الثوار في حرب 48 جاءت من السعودية.. وأن أول مال للدعم في تلك الحرب من السعودية، قيمته خمسة ملايين، بناء على طلب أمين الحسيني مفتى فلسطين للملك عبدالعزيز..

وهل تعلم أن الجيش السعودي شارك بكل الحروب (48 ، 67 ، 73)...؟!.

*****

.. وهل تعلم أن وزير النفط السعودي أحمد زكي يماني الذي شهد وقف النفط من أجل القضية، قامت جبهتكم الشعبية عام 1975 باختطافه وأخذ فدية منه ومحاولة قتله...؟!!

*****

.. وهل تعلم أن ياسر عرفات الذي احتضنته الكويت بعد أيلول الأسود، هو ذاته الذي رفع يد صدام حسين كإشارة نصر بغزو الكويت...؟!!

*****

.. وهل تعلم أن ياسر عرفات الذي قال بالحرف الواحد: «المملكة العربية السعودية هي الدولة العربية الوحيدة التي أوفت بالتزاماتها تجاهنا ولم تقصر لحظة حتى فيما هو ليس مقرراً عليها».

هو من حرك المظاهرة الشهيرة «من الخفجي للدمام، بالكيماوي يا صدام»...؟!!

*****

.. وهل تعلم أن خالد مشعل وهو يعترف بأن «الكويت بيئة تعاطف واحتضان على المستوى الرسمي والشعبي للقضية ولقيادات الثورة»، كان طابوركم السابع سبقه وهو يملأ شوارع (حولي) ويهتف بحماس: «واحد واحد لا شعبين، والقايد صدام حسين».

ولن أذكرك بأن 400 أالف فلسطيني عاشوا في الكويت وأثروا...؟!!

*****

.. وهل تعلم أن المملكة قامت بإعمار غزة بعد دمارها، في حين أن «هنيتكم» راح يقبِّل يد الخميني ويصف من قتّل العرب وسفك دماءهم واستباح أوطانهم بأنه «شهيد القدس»..؟!!

*****

.. أشياء كثيرة تجعل وقاحاتكم تخجل منكم، في حين أن مثلكم لا يخجل من وقاحاته..!!.

*****

.. ليت للوقح أن يعي وهو يستعدي الجاليات على أمن الخليج بأنه قد يضر بهم لولا أن الخليجيين يحترمون الشرفاء من إخوتهم الفلسطينيين الذين لا ناقة لهم ولا جمل في كل ما تفعله منظومة الفساد..!!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store