Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحربش: تراث المملكة مسؤولية وطنية يتحملها كل مسؤول ومواطن

الحربش: تراث المملكة مسؤولية وطنية يتحملها كل مسؤول ومواطن

A A
أكد الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، أهمية بناء الصلات والروابط بين الهيئة وبين جميع المهتمين بالتراث الذين يساهمون بأدوار مهمة ويعدون سفراء للتراث الوطني، مشدّدًا على أن عناية أبناء الوطن بالآثار تستحق الإشادة والفخر والتشجيع.

جاء ذلك خلال لقائه -في لقاء افتراضي عن ُبعد- بمجموعة من الرحالة والهواة المهتمين بالتراث، وبمشاركة أكثر من 160 مهتمًا من مختلف مناطق المملكة، وبحضور مديري التراث الوطني في المناطق. وقدم الدكتور الحربش خلال اللقاء شكره وتقديره للمشاركين من الهواة والرحالة في مجالات التراث الذي يأتي ضمن سلسلة لقاءات مع المهتمين والمتخصّصين والمعنيين بالتراث، مؤكدًا أنهم ركيزة تعتمد عليها الهيئة في الاهتمام بالتراث ورفع الوعي بقيمته الوطنية والثقافية والاقتصادية، وهم من تعول عليهم الهيئة في توعية الناس بالمحافظة على التراث والاعتزاز والارتباط به، وتطرّق إلى دور الهواة والرحالة في إبراز التراث والتعريف به والحفاظ عليه، ورؤية هيئة التراث في دعم وتطوير هذا النشاط.

واستعرض نتائج استطلاع أعدته الهيئة لقياس مستوى الوعي المجتمعي بالتراث، ومعلومات عامة عن تراث المملكة، ومشدّدًا على أهمية العمل التطوعي الذي يعد أحد المبادرات المهمة في رؤية 2030، خاصة في مجال تراث المملكة الذي يعد مسؤولية وطنية يتحملها كل مسؤول ومواطن.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على آلية للتواصل بين هيئة التراث والهواة والرحالة تتضمّن إيصال المقترحات والملاحظات والبلاغات والاستفسارات. كما تخلل اللقاء استعراض تطلعات ومقترحات المهتمين بالتراث والآثار في المملكة. وأبدى رئيس الهيئة استعداده الكامل لدعم اللجان والجمعيات التراثية، وجمعيات الرحالين المهتمين بالتراث، وجعل حصرها أولوية لدى الهيئة سواء الموجودة، أو التي لازالت مقترحة الإنشاء. مؤكدًا حرص الهيئة أيضًا على اللقاء بالذاكرة الحية لكبار السن الذين شهدوا على أحداث تاريخية للمملكة وتوثيق ما يعرفونه ويتذكرونه من ألسنتهم بشكل مباشر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store