تستقبل وزارة الإعلام المشاركات والترشيحات الخاصة بـ «جائزة التَميُّز الإعلامي لليوم الوطني 2020م»، والتي تقام في نسختها الثانية احتفاءً باليوم الوطني الـ90 للمملكة. وحددت الوزارة يوم 24 سبتمبر الجاري كأخر موعد لاستقبال المشاركات، وستُعلن أسماء الفائزين في مسارات الجائزة الثمانية على قنوات التواصل الاجتماعي، في الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

ودعت وزارة الإعلام جميع القطاعات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع للتقدّم إلى الجائزة والمشاركة بإبداعاتهم، وترشيح الأعمال المتميزة التي تحتفي بوطننا الشامخ. وتسعى الوزارة من خلال تنظيم هذه الجائزة إلى بث روح الحماس، وتحفيز الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية والأفراد إلى المشاركة بإيجابية، والإسهام في تعزيز الهوية الوطنية وإبراز قيمها، من خلال تقديم المحتوى الإبداعي الإعلامي المتميز، واختيار أفضل المشاركات للفوز بالجائزة.

كما تهدف إلى تسليط الضوء على دور الإعلاميين والمبدعين عبر الحملات الوطنية، وكذلك إبراز المنتجات الإعلامية المتنوعة التي تقدمها القطاعات والأفراد احتفاءً باليوم الوطني الـ90، من خلال إظهار حب الوطن والانتماء إليه، واستشعار النعم، والاعتداد بالملحمة البطولية لتأسيس البلاد وتوحيدها.

ومن المقرر أن يتم تكريم أفضل المشاركات الإبداعية الإعلامية الفائزة، بعد تحكيمها من قبل لجنة خبراء من المختصّين في مسارات الجائزة الثمانية.

وتُستقبل جميع المشاركات والترشيحات الخاصة بالجائزة عبر المنصة الرقمية المخصّصة للجائزة: awards.media.gov.sa.

​مسارات الجائزة:

- أفضل حملة إعلامية من جهة حكومية.

- أفضل قصيدة وطنية.

- أفضل صورة فوتوغرافية

- أفضل فيديو للقطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

- أفضل مادة إبداعية في الإعلام الجديد للأفراد.

- أفضل تغطية صحفية.

- أفضل منتج تلفزيوني.

- أفضل فيديو إبداعي لجهود المملكة في مكافحة جائحة كورونا.

مراحل الجائزة:

استقبال المشاركات:

9 سبتمبر- 24 سبتمبر

التصفية والترشيح:

9 سبتمبر- 26 سبتمبر

التحكيم:

27 سبتمبر- 30 سبتمبر

إعلان الفائزين:

2 أكتوبر