أعلنت خلية الإعلام الأمني في الجيش العراقي، مساء أمس الأول الجمعة، مقتل 4 قيادات من تنظيم داعش في قضاء سامراء. وذكرت الخلية في بيان أن «قوة مشتركة من الجيش العراقي ومن خلال كمين محكم، تمكنت القوات من قتل 4 من أهم قيادات عصابات داعش الإرهابية، اثنان منهم يرتديان أحزمة ناسفة، في منطقة الفرحاتية في قضاء سامراء».

يأتي ذلك بعد اعتقال القوات العراقية، قياديا في داعش، إثر عملية خاطفة في مدينة الشرقاط في محافظة صلاح الدين. ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة قوله «نفذ جهاز مكافحة الإرهاب، فجر الخميس، عملية خاطفة في قضاء الشرقاط، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد قيادات عصابات داعـش الإرهابية، بعد مراقبة وتحر ومعلومات استخبارية دقيقة».

وفي هذا السياق، ضبطت قوات «فرقة الرد السريع» عددا من «الأسلحة والأعتدة» خلال عمليات تفتيش في ناحيتي السلام والعدل في محافظة ميسان. من جهة أخرى، أعلنت العمليات المشتركة عن انطلاق عملية أمنية «لتطهير مناطق زور نهر ديالى». ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن العمليات المشتركة قولها إن «العملية انطلقت بقيادة قائد القوة البرية بالتعاون مع الحشد الشعبي».