Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشورى يناقش تطوير التعليم عن بعد وتوطين الوظائف القيادية

الشورى يناقش تطوير التعليم عن بعد وتوطين الوظائف القيادية

A A
طالبت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى في تقريرها الذى يناقشه المجلس الاربعاء المقبل بتجويد وتطوير التعليم عن بعد والتعليم المدمج بما يضمن استخدامها تكاملياً مع التعليم الاعتيادي، مؤكدة أن المستقبل لزيادة الاعتماد على الوسائل التقنية ليس كبديل وإنما مكمل مع التعليم الاعتيادي. كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع تعديل الفقرة (الثانية) من المادة (السادسة والعشرين) من نظام العمل المقدم استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.وطالبت اللجنة في تقريرها بالموافقة على التعديل المقترح بعد أن انهت دراسته، لدعم توجهات وزارة الموارد البشرية التي تهدف إلى تخفيض نسبة البطالة إلى 7% وتوفير بيئة العمل المناسبة للمواطن. وأكدت اللجنة في رأيها أن وضع نسبة لتوطين الوظائف القيادية بنسبة لا تقل عن 75% سيسهم في حرص أصحاب الشركات والمؤسسات ومجالس إدارتها على وضع خطط عملية منهجية لاستقطاب وتأهيل وتوجيه طاقات الشباب وبناء قدراتهم المهنية والفنية. ويناقش مجلس الشورى خلال جلسته الاعتيادية الاسبوع الحالى تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي.كما يتطرق، لمناقشة تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن مشروع نظام الإعلان والتسويق المقدم استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وعلى صعيد أعمال الجلسة العادية السادسة والخمسين التي يعقدها الأربعاء المقبل، يناقش المجلس تقريراً تقدمت به لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي، وذلك بعد أن يستمع إلى رأي اللجنة بشأن تقرير الوزارة وما قدمته عليه من توصيات بعد أن انهت دراسته.

ووضعت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس مطالبة وزارة التعليم بإعداد دراسة لإعادة تأهيل وتوزيع الموارد البشرية في الوزارة وفق متطلباتها واحتياجاتها واحتياجات إدارات التعليم.

كما طالبت اللجنة في تقريرها الوزارة بتجويد وتطوير التعليم عن بعد والتعليم المدمج بما يضمن استخدامها تكاملياً مع التعليم الاعتيادي، مؤكدة في تقريرها أن المستقبل لزيادة الاعتماد على الوسائل التقنية ليس كبديل وإنما مكمل مع التعليم الاعتيادي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store