تقود إمارة مكة اليوم الأحد حلقة نقاش افتراضية عن بعد مع 118 جهة حكومية لصناعة المبادرات في ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة؟ في العالم الرقمي، استعدادًا لفتح بوابة المبادرات للجهات الحكومية والخاصة، غدًا الاثنين لاستقبال مبادرات هذه الجهات.

وأكد المشرف العام على ملتقى مكة الثقافي سلطان الدوسري أن حلقة النقاش التي ستقام اليوم، مخصصة لمنسقي المبادرات المعتمدين لدى أمانة الملتقى، حيث تسعى الى تعريف المنسقين بأهداف ومبادرات الملتقى لهذا العام، وعـرض المسـار الزمنـي لتنفيـذ المبـادرات، والتأكـد مـن معرفـة المنسقين بالضوابط والشروط، وبآلية التقديم الإلكتروني عبر منصة «مبادرتي» الرقمية.

وأضاف أن حلقة النقاش تسبق فتح بوابة المبادرات للجهات الحكومية والخاصة، المقررة غدًا الاثنين لاستقبال المبادرات على مدار شهر كامل، فيما يعقبها خلال أيام فتح بوابة المبادرات للافراد لاستقبال مبادراتهم الفردية.

وتهدف الحلقة، الى العمل على صناعة مبادرات الجهات وفق أهداف ملتقى مكة الثقافي، واستيفائها للشروط ورفعها إلكترونيا على منصة «مبادرتي» الرقمية وفق الموضوع المحدد لهذا العام، وتتضمن حلقة النقاش، تعريف بالحلقة وطريقة صياغة المبادرات، وكيفية رفعها على الموقع، وآلية تحكيم المبادرات ومعايير التقييم، والمهارات والمعارف اللازمة لبناء المبادرات.

معايير تقييم المبادرات

وضوح المبادرة.

التميز والإبداع.

منهجية المبادرة.

شروط مبادرات الجهات الحكومية والخاصة:


أن تكون المشاركة انطلقت من منطقة مكة المكرمة.

ارتباط المشاركة بشعار الملتقى لهذا العام.

ان تتميز المبادرة بالأصالة والإبداع في الفكرة والتطبيق.

يتم تسجيل المشاركة والموافقة عليها خلال فترة التسجيل.

تكون المشاركة جديدة ولم يسبق التقدم بها لجوائز أخرى.

• ​رفع التقارير من الجهة القائمة بالمبادرة على موقع «مبادرتي».