حقق 6 طلبة سعوديون من طلبة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالشراكة مع وزارة التعليم، إنجازاً غير مسبوق في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات 2020 الذي نفذ هذا العام عن بعد بسبب جائحة كورونا، بفوز جميع أفراد الفريق السعودي بـ 6 ميداليات، (ميدالية ذهبية وأربع فضيات وميدالية برونزية).

وحقق الفريق السعودي المركز الثالث على مستوى 18 دولة مشاركة كثير منها متقدم بمجال الرياضيات مثل فرنسا.

وحصل الطالب مهدي صالح مهدي البيك، من إدارة تعليم الشرقية على الميدالية الذهبية، بينما حصل على الميدالية الفضية كل من الطالب حمزه إبراهيم عقيلي الشيخي من إدارة تعليم مكة، والطالب محمد حسين جاسم الدبيسي والطالب علي عبدالله راضي الرمضان من إدارة تعليم الشرقية والطالب عبد الرحمن ثامر عبد الرحمن نصيف من إدارة تعليم المدينة، وحصل على الميدالية البرونزية الطالب هادي علاء حسن العيثان من إدارة تعليم الأحساء.

مشاركة المملكة في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات انطلقت في عام 2013 حيث حقق الفريق السعودي خلال مشاركاته في المسابقة 35 ميدالية، من بينها 4 ميداليات ذهبية، 11 ميدالية فضية، و20 ميدالية برونزية. وكانت مسابقة 2019 الأولى التي تحقق فيها المملكة ميداليتين ذهبيتين في هذه المسابقة في إنجاز غير مسبوق.