تأهل فريق الأهلي إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الصعب على نظيره الشرطة العراقي بنتيجة 1-0 ضمن المجموعة الثانية، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة ويخطف أولى بطاقات التأهل، مستفيدًا من انسحاب الوحدة الإماراتي.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب ماركو مارين في الدقيقة 87 بعد مجهود فردي من عبدالرحمن غريب، وكان فريق الشرطة قد أكمل اللقاء بـ10 لاعبين إثر طرد علاء مهاوي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، والذي شهد تألق حارس مرمى الأهلي محمد العويس الذي تصدى لهدفين محققين، بينما تصدت العارضة الأهلاوية لرأسية سعد ناطق عند الدقيقة 57.

وبالرغم النقص العددي للشرطة، إلا أنه كان الأفضل والأكثر خطورة، بينما لم يقدم الأهلي الأداء المأمول منه، وعاب على لاعبيه البطء في بناء الهجمات، وإعادة الكرة للخلف، فيما استسلم السومة للرقابة اللصيقة التي فرضت عليه فغابت خطورته تمامًا.

فيما تتوصل اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات، حيث يلتقي النصر مع سباهان الإيراني والتعاون أمام بيرسبوليس الإيراني على النحو التالي:

النصر يواجه سباهان

يبحث النصر عن فك الاشتباك بينه وبين السد القطري، عندما يلاقي سباهان، المجموعة الرابعة، فيما يلتقي السد مع العين الإمارتي.

ويتشارك السد والنصر الصدارة بأربع نقاط لكل منهما، لكن مع أفضلية للأول نتيجة تسجيله هدفين خارج ملعبه في المباراة التي جمعتهما في فبراير وانتهت بالتعادل 2-2.

ويأمل النصر، وصيف الدوري الطامح الى احراز اللقب، الاستفادة من الصفقات التي أبرمها خلال الفترة الماضية بضم الأرجنتيني غونزالو مارتينيز والكوري الجنوبي كيم جين سو (لن يتمكن من المشاركة لعدم ضمه في القائمة الآسيوية) وعبدالفتاح عسيري وعبدالمجيد الصليهم وعلي لاجامي وأسامة الخلف وعبدالعزيز علاوي وأمين بخاري وعبدالله الشنقيطي (لن يكون ضمن القائمة بسبب إصابته بفيروس كورونا).

وانضم هؤلاء إلى بقية نجوم الفريق الذين يتقدمهم الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله والمدافع البرازيلي مايكون والحارس الأسترالي براد جونز وسلطان الغنام وعبدالله الخيبري ومختار علي وعبدالله مادو بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

التعاون يصطدم ببيرسبوليس

يتطلع التعاون إلى تحقيق الفوز الثلاث توالياً من أجل المحافظة على صدارته للمجموعة الثالثة والاقتراب من الدور الثاني، عندما يواجه بيرسيبوليس الإيراني على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة.

ويتصدر التعاون المجموعة بفارق 3 نقاط عن الدحيل الذي يتواجه اليوم مع الشارقة (نقطة واحدة على غرار بيرسيبوليس).

وعانى التعاون بعد العودة الى الملاعب من كثرة الإصابات إلى جانب رفض هدافه الكاميروني لياندر تاوامبا الانتظام في التدريبات احتجاجاً على شروط تجديد عقده.