Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحة العالمية: الوفيات فى أوروبا سترتفع خلال أكتوبر ونوفمبر

الصحة العالمية: الوفيات فى أوروبا سترتفع خلال أكتوبر ونوفمبر

كورونا

A A
أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا امس أن المنظمة تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بكوفيد-19 في أوروبا في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر اللذين سيكونا «أقسى» في مواجهة الوباء.وقال هانز كلوغي «سيصبح الأمر أقسى». واضاف «في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر سنشهد ارتفاعا في الوفيات»، بينما يسجل عدد الإصابات ارتفاعا في القارة العجوز لكن عدد الوفيات اليومية مستقر فيها.وأضاف «نحن في وقت لا تريد فيه البلدان سماع هذا النوع من الأخبار السيئة، وأنا أتفهم ذلك». لكنه سعى في الوقت نفسه إلى توجيه «رسالة إيجابية» مفادها أن الوباء «سينحسر في وقت ما».

ياتى هذا فيما يقترب إجمالي الإصابات بفيروس كورونا الجديد حول العالم من 29 مليون إنسان، بعد أن سُجلت أمس أعلى زيادة يومية في الإصابات بالفيروس المسبب لوباء كوفيد-19.وأظهر إحصاء لوكالة رويترز أن أكثر من 28.93 مليون شخص أصيبوا بـفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات من جرّاء الإصابة بوباء كوفيد-19، إلى 921437 حالة.ووفقاً للإحصاء، فقد تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في ووهان بالصين في ديسمبر الماضي.

وتنظم منظمة الصحة العالمية في أوروبا إجتماعا يضم دولها الأعضاء البالغ عددهم نحو 50 اليوم لمناقشة الاستجابة للوباء والاتفاق على استراتيجيتها الخمسية.

وتجد الحكومات نفسها مجبرة على تحقيق توازن بين التكلفة الاقتصادية المدمرة لعمليات الإغلاق وبين الحاجة إلى احتواء الفيروس القاتل.وفي أستراليا، اعتقلت الشرطة عشرات في مسيرة مناهضة للإغلاق في ملبورن بعد أن تحدت الحشود أوامر البقاء في المنزل.

وجاء هذا التجمع عقب تظاهرات في ألمانيا وبولندا السبت شارك بها نشطاء مناهضون للقاح ومؤمنون بنظرية المؤامرة ونشطاء من اليمين المتطرف.

كما تم تنظيم مثل هذه المسيرات بشكل متكرر في الولايات المتحدة ويتعرض الرئيس دونالد ترامب لضغوط بسبب طريقة تعامله مع تفشي المرض، وتعرض لانتقادات لاذعة بسبب عقده تجمعات كبيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك اجتماع في مكان مغلق الأحد.

وكتب حاكم ولاية نيفادا ستيف سيسولاك، وهو من الحزب الديموقراطي المنافس، على تويتر قبل تجمع الأحد «الليلة، يقوم الرئيس دونالد ترامب بأعمال طائشة وأنانية تعرض أرواحًا لا حصر لها للخطر هنا في نيفادا».

وأضاف «يبدو أن الرئيس نسي أن هذا البلد لا يزال في وسط جائحة عالمية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store