Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الزكاة»: تعليق إجراءات إيقاف الحجز على الأموال حتى 30 سبتمبر

«الزكاة»: تعليق إجراءات إيقاف الحجز على الأموال حتى 30 سبتمبر

A A
أكد مستشار وكيل المحافظ للعمليات بالهيئة العامة للزكاة والدخل، حمود الحربي، أن الهيئة أطلقت نحو 15 مبادرة منذ أول مارس 2020م لتحفيـز الاقتصاد الوطني، والتخفيف من الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الخاص. جاء ذلك خلال ورشة عمل حول مبادرة افصاح للإعفاء من الغرامات، اقيمت في غرفة الشرقية. وأكد الحربي، إنه سيتم تعليق تنفيذ إجراءات إيقاف خدمات المكلفين والحجز على الأموال حتى 30 سبتمبر الجاري، ورفع الإيقاف عن المكلفين الذين أوقفت خدماتهم، فضلاً عن تأجيل السداد للمكلفين المسجلين فيما يتعلق بضريبتي السلع الانتقائية والقيمة المُضافة بالجمارك وأشار إلى أن الهيئة ستمنح الشهادات بلا قيود لإقرارات عام 2019م، وأنها تقبل طلبات التقسيط بدون دفعة مقدمة، وتعمل على التعجيل بدفع طلبات الاسترداد.

واشار الى إن الإعفاء من الغرامات للمكلفين المسجلين يتم تطبيقه على كافة أنواع الضرائب، مشيرًا إلى أنها مشروطة بأن يكون تاريخ استحقاق الإقرار قبل 18 مارس2020م، وأن يتم تقديم الإقرار المتأخر أو تعديله خلال فترة المبادرة من 18 مارس إلى 30 سبتمبر2020م، وأيضًا سداد المستحقات كاملة خلال فترة المبادرة.

ونوه الحربي، إلى أنه سيتم قبول طلبات تقسيط كافة المبالغ المستحقة على المكلفين دون التقيد بسقف المبالغ التي يمكن تقسيطها مع عدم احتساب أية غرامات عن المبالغ المستحقة من بداية تاريخ استحقاقها إلى 30 سبتمبر2020م. وقال الحربي، إن إعفاء المكلفين غير المسجلين من الغرامات على كافة أنواع الضرائب والتسجيل المتأخر مشروط بوقت التسجيل الذي يجب أن يكون في فترة المبادرة من 18 مارس إلى 30 سبتمبر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store