أكد مدير تعليم ينبع سليم بن عبيان العطوي على دور أولياء الأمور في نجاح منصة مدرستي بتحقيق أهدافها، جاء ذلك خلال لقائه أمس الأول أولياء أمور الطلاب والطالبات في محافظة ينبع والقطاعات التعليمية التابعة لها. وجرى خلال اللقاء المفتوح الذي نظمه الإشراف التربوي عبر تطبيق zoom ، مناقشة دور الأسرة وأولياء الأمور في دعم أبنائهم ومتابعتهم في رحلتهم التعليمية عن بعد.

وأكد المحافظة على تحقيق أهداف التعليم من خلال منظومة متكاملة تشترك فيها الأسرة والمدرسة وأفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة، مبيِّنًا أن برامج العمل التربوي في منصة مدرستي تعطي الدور الأكبر لأولياء الأمور للمساهمة في دعم العملية التعليمية.

وأوضح العطوي أن المدرسة الافتراضية لا تستطيع تطوير عملها وتحقيق أهدافها والمضي قدمًا في هذا الطريق بدون عمل مخطط وجهد منظم ومشترك مع أولياء الأمور وكل ما تحتاجه الأسرة في هذه الفترة هو متابعة الأبناء في تحصيلهم الدراسي عن طريق منصة مدرستي أو قنوات عين؛ وشدد العطوي على أن جوهر العملية التعليمية عن بُعد من خلال منصة «مدرستي» يرتكز على دور الطالب في الاستعداد النفسي والمعرفي وذلك بتوفير البيئة التعليمية المناسبة والدعم المعنوي والحسي من خلال المتابعة المباشرة أثناء العملية التعليمية.