Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"خالد الفيصل" يدشن حلقة نقاش تجمع خبراء ومؤثرين في العالم الرقمي والتقنية

"خالد الفيصل" يدشن حلقة نقاش تجمع خبراء ومؤثرين في العالم الرقمي والتقنية

A A
يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، اليوم الاحد بفندق الانتركونتننتال في جدة، حلقة نقاش صناعة المبادرات الرقمية في ستة مسارات رئيسية، والتي تقام ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي لهذا العام 1442هـ، تحت شعار "كيف نكون قدوة؟ في العالم الرقمي.

بناء المبادرات

وأكد المشرف العام على ملتقى مكة الثقافي سلطان الدوسري، ان حلقة نقاش تضم أبرز المهتمين والمؤثرين والخبراء في العالم الرقمي والتقنية، والجهات المستفيدة من الخدمات الرقمية لبناء مبادرات، وتقديم أفكار إبداعية للارتقاء بمستوى الحلول الرقمية وتطبيقاتها في المنطقة، بهدف صناعة مبادرات تعزز مفهوم القدوة في العالم الرقمي، وترفع مستوى استخدام الأنظمة الرقمية في المنطقة.

ستة مسارات

وبين سلطان الدوسري، ان الحلقة سوف تتناول ستة مسارات هي الصحة، التعليم، الحج والعمرة، الخدمات، القيم والأخلاق والمسار السادس هو الثقافة والأعلام، مشيرا الى ان منهجية العمل في حلقة نقاش ستقسم المشاركين حسب المسارات المستهدفة بحيث يدير كل مسار خبير متخصص في هذا المجال، وسوف ينتج عن هذه المسارات مخرجات ستعرض على لجنة علمية لاعتمادها.

مشاركة واسعة

تهتم حلقة نقاش صناعة المبادرات الرقمية بمشاركة واسعة من المهتمين والمؤثرين في عالم التقنية، على رأسهم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة الحج والعمرة، وزارة التعليم، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والابداع "موهبة"، مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، شركة علم، عمداء كليات الحاسبات بجامعات المنطقة، رؤساء اقسام تقنية المعلومات من الجهات الحكومية وعدد من المهتمين من الأهالي والشباب.

دورات تدريبية

وبالتزامن مع حلقة نقاش، ينظم الملتقى، دورتين تدريبيتين لطلاب الجامعات وعدد من الشباب والأهالي في المنطقة، وسوف تقام الدورتان افتراضيا عن بعد، بالتعاون مع جامعات المنطقة.

دورة انترنت الأشياء

دورة تدريبية للتعرف على التقنيات الرقمية التي تتيح للإنسان التحرر من المكان، والتحكم في الأدوات، من دون الحاجة الى التواجد في مكان محدد، للتعامل مع جهاز معين.

​دورة الأمن السيبراني

دورة تدريبية للتعرف على ممارسة حماية الأنظمة والشبكات، والبرامج من الهجمات الرقمية، والتي تهدف عادة الى الوصول الى المعلومات الحساسة او تغييرها او إتلافها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store