Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زيادة المياه المحلاة للطائف والباحة العام المقبل

زيادة المياه المحلاة للطائف والباحة العام المقبل

A A
توقعت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة زيادة إمدادات الطائف والباحة من المياه المحلاة في الربع الثالث من العام المقبل بعد انتهاء مشروع نفق المياه أسفل جبل الكر قبل موعده.

وكان محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبد الله بن إبراهيم العبد الكريم وقف بحضورمحافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني، على انتهاء أعمال آلة حفر نفق في عمق جبال السروات الأكثر وعورة، بطول 12.5 كلم، وبسرعة قياسية بلغت ذروتها 60.3 متر في اليوم. وتم إنجاز الحفر قبل الموعد المحدد بعد مضاعفة الجهود ومواصلة العمل على مدار الساعة بكفاءة وجودة عالية. رغم صعوبة التضاريس وتداعيات جائحة كورونا. وفي سياق متصل تفقد ما تم إنجازه في محطات الضخ ومشروع نظام نقل مياه عرفات-الطائف، الجاري تنفيذه.

كما اطلع على تفاصيل ما تم إنجازه من مراحل المشروع الذي يستهدف نقل المياه المحلاة من خزانات المؤسسة الواقعة في عرفات إلى الخزانات الإستراتيجية في الطائف، لتغطية احتياجات المحافظة وقراها الجنوبية وصولاً إلى منطقة الباحة، وتفقد سير أعمال مشروع الخزن الإستراتيجي بمحافظة الطائف الذي يضم 9 خزانات بسعة 1.530 مليون متر مكعب من المياه المحلاة لجميع الخزانات، إضافةً إلى محطة الضخ التابعة لمشروع نظام نقل مياه الطائف /‏ تربة /‏ رنية /‏ الخرمة. وعملت المؤسسة مع مقاوليها على إنهاء أعمالهم قبل الموعد التعاقدي لتتمكن من تسريع زيادة الإمداد لمحافظة الطائف وصولاً إلى الباحة في الربع الثالث من 2021م.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store