يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، اليوم الأحد بفندق الانتركونتننتال في جدة، حلقة نقاش صناعة المبادرات الرقمية في ستة مسارات رئيسية، والتي تقام ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي لهذا العام 1442هـ، تحت شعار «كيف نكون قدوة؟ في العالم الرقمي.

وأكد المشرف العام على ملتقى مكة الثقافي سلطان الدوسري، أن حلقة النقاش تضم أبرز المهتمين والمؤثرين والخبراء في العالم الرقمي والتقنية، والجهات المستفيدة من الخدمات الرقمية لبناء مبادرات، وتقديم أفكار إبداعية للارتقاء بمستوى الحلول الرقمية وتطبيقاتها في المنطقة، بهدف صناعة مبادرات تعزز مفهوم القدوة في العالم الرقمي، وترفع مستوى استخدام الأنظمة الرقمية في المنطقة.

وبين الدوسري أن الحلقة سوف تتناول ستة مسارات هي الصحة، التعليم، الحج والعمرة، الخدمات، القيم والأخلاق والمسار السادس هو الثقافة والأعلام، مشيرا الى ان منهجية العمل في حلقة نقاش ستقسم المشاركين حسب المسارات المستهدفة بحيث يدير كل مسار خبير متخصص في هذا المجال، وسوف ينتج عن هذه المسارات مخرجات ستعرض على لجنة علمية لاعتمادها.

وبالتزامن مع حلقة نقاش، ينظم الملتقى، دورتين تدريبيتين لطلاب الجامعات وعدد من الشباب والأهالي في المنطقة، وسوف تقام الدورتان افتراضيا عن بعد، بالتعاون مع جامعات المنطقة. الأولى دورة انترنت الأشياء والأخرى الأمن السيبراني.