وجه الأمير فيصل بن بندر بن خالد بن عبدالعزيز عضو الشرف النادي الأهلي وابن أول رئيس لأعضاء المجلس الشرفي الأهلاوي.. انتقادات لاذعة للاعب عمر السومة.

وقال في حواره لـ«المدينة»: «أقول لعمر السومة النادي الأهلي عريق ونادي بطولات وإنجازات منذ تأسيسه، ولا يتوقف على لاعب واحد مهما كانت مهاراته، وكرة القدم لعبة جماعية، والأهلي حقق بطولات وكؤوس محلية وخارجية، ووصل نهائي كأس آسيا مرتين دونك، وحقق بطولة عربية وخليجية وجمع الدوري وكأس الملك عام ١٣٩٨ دون السومة الذي يصرح عقب كل مباراة ومستعد يصرح بها حتى في الأسواق لكل من يقابله بوجود عروض ومعاناته ورغبته في المغادرة، رغم أنه ما زال في الفترة المحرمة ضاربًا عرض الحائط باحترام الجمهور ومحبي الأهلي.. هنا نقول له ‏الأهلي كبير كبقية الأندية الكبار ولا يتوقف على لاعب.. عتابنا من حبنا لك ويجب أن تعرف أن الأهلي هو من عرّفك بالجمهور في الوطن العربي وهو من قدّمك، بعدما كنت لاعبًا مغمورًا في الكويت، ونتمنى أن تحترم تاريخ الأهلي الذي لا زلت مرتبطًا معه بعقد رسمي، وإذا كان لديك ظروف أبلغها للإدارة وليس للإعلام، أقول بكل صدق إن إدارة عبدالإله مؤمنة ونائبه ياسر محروس إدارة واعية وحريصة على استمرار مكتسبات النادي وتحقيق الألقاب، ومعهم طارق كيال وهم أصحاب خبرات في رياضتنا ومن محبي النادي الأهلي الذي يتمنى خدمته كل محبي هذا الكيان الكبير».

• ما رأيك بمشاركة الأهلي الآسيوية وكافة الأندية السعودية؟

- أولًا أشكر وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لدعمه المتواصل للأندية السعودية المشاركة في البطولة، وأتوقع أن يحقق فريق النصر الانتصارات ويصل للنهائي، أما بالنسبة للهلال فقد تعرض لبعض الصعوبات بسبب فيروس كورونا، بينما يلعب الأهلي بثلاثة أجانب، ورغم ذلك من الممكن أن يصل الأهلي والهلال للنهائي، فكرة القدم لا مستحيل فيها، علمًا بأن خسارة الراقي من الشرطة العراقي بسبب عدم التوفيق.

* والدك الأمير بندر بن خالد هو أول رئيس مجلس شرفي في النادي الأهلي.. حدثنا عن ماضيه مع النادي.

- والدي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز -رحمه الله- كان محبا وداعما للنادي.. دعمه دون شروط لمن يرأس الأهلي، وكان دائمًا يسأل عن أخبار النادي.

* ماذا تتوقع للأهلي والاتحاد في الموسم الجديد؟

- لن ينافسان على بطولة الدوري، حيث سينحصر التنافس بين الهلال والنصر من خلال المباريات التي شاهدتها بعد استئناف الدوري، والسبب الاختيار غير الموفق للاعبين الأجانب، بعكس الهلال والنصر اللذين يملكان أجانب يصنعون الفارق.

وأنوه كان في الماضي تعاقدات الأهلي والاتحاد مع الأجانب أفضل، وأعطيك مثال الاتحاد بداية من تميم الحزامى مهاجم منتخب تونس، مرورًا بالألماني بوكير إلى المغربي أحمد بهجا، والأهلي جلب طارق ذياب والبرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني والمدافعين التونسيين محسن الجندوبي وخالد بدرة، لكن حاليًا لا يوجد في الأهلي والاتحاد سوى لاعب واحد يصنع الفارق وغير مؤثر.

• هناك مواجهة مرتقبة بين الأهلي والنصر في نصف نهائي كأس الملك، ما هي توقعاتك لها؟

- أتمنى فوز الأهلي وتأهله للنهائي الكبير، ولكن لا أتوقع ذلك، فالنصر أصبح مرصعًا بالنجوم من خلال تعاقداته في فترة الانتقالات، والأهلي إذا أعاد تنظيم صفوفه وتعاقد مع أجانب يصنعون الفارق وأعاد دجانيني الذي سيكون أفضل من التعاقد مع لاعب قد يكون غير معروف ومنتهي الصلاحية.

• وما رأيك في المدرب فلادان، هل تحبذ استمراره؟

- نعم أنا مع استمرار فلادان، وليس هذا الموسم فقط بل للموسم القادم أيضًا، مثال جروس في موسمه الأول لم يحقق الدوري وحقق كأس ولي العهد، واستمر للموسم الذي يليه وحقق الدوري وكأس الملك وساعده وجود كوكبة من النجوم في الأهلي.

• المدرب الوطني أين موقعه من الأندية السعودية؟

- المدرب الوطني كي يظهر لا بد أن يتفرغ للتدريب، وظهر عدد من المدربين حققوا بطولات وأمجادا لمنتخبنا، لكن كانوا مدربي طوارئ تم الاستعانة بهم في معمعة انطلاق البطولات وبعد إخفاق المدرب الأساسي الاجنبي، ويعجبني المدربين أحمد اليافعي ويوسف عنبر.

​• ما رأيك في الأندية الصاعدة للأضواء هذا الموسم؟

- نبارك للأندية صعودها لدوري الكبار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويجب على الفرق الأخرى احترامها، فمثلًا الفتح صعد لدوري الكبار وحقق بطولة الدوري وقبله فريق الشباب هبط وعاد بطلًا.