نظمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني اللقاء السادس ضمن برنامجها التدريبي " حوار مع مستشار " تحت عنوان " أساليب بناء الشخصية وتعزيز الثقة عند الأطفال "، وذلك يوم الأربعاء 28 محرم 1442هـ الموافق 16 سبتمبر 2020م.

حيث تم استضافة الدكتور/ نايف القرشي، لإدارة الحوار حيث شارك فيه ( 225 ) متابع. وتحدث الدكتور نايف القرشي، عن الأساسيات المهمة في تربية الطفل، وإشعاره بالمحبة والتربية الروحية، كما استعرض استراتيجيات تعديل السلوك، والحوار مع الطفل ووجوب إشعاره بالمحبة، وتلبية احتياجاته النفسية. كما شدد على ضرورة اكتشاف عالم الطفل ومعرفة الأصدقاء الذين يتواصل معهم افتراضياً، وتوفير مصادر تعلم جاذبه للأطفال لإكسابهم مهارات إيجابية.

وقال: احتواء الطفل من قبل والديه والتماس العذر له وتعهده بالنصح يساهم في تعزيز الثقة بنفسه، كما أن للأخوة أكبر أثر في تنمية شخصيات بعضهم بعضاً وذلك بفضل التقارب في المرحلة العمرية وطرائق التفكير. ويأتي تنظيم البرنامج، الذي يستضيف نخبة من المختصين في مجال الأسرة وتربية الأطفال، للتعرف على الأساليب العملية في فنون الحوار الأسري الهادف، واستراتيجيات التواصل مع الأطفال والمراهقين؛ لتعزيز الاتجاهات الإيجابية لديهم.