منحت "منظمة السيليكون فالي" الرئيس التنفيذي لنجم الدكتور محمد السليمان الجائزة البرونزية، عن فئة أفضل رئيس تنفيذي لقطاع التأمين للعام 2020.

وتعتبر جائزة الرئيس التنفيذي واحدة من 11 جائزة تنظّمها "منظمة السيليكون فالي"، وتقدّم خلالها جوائز إلى الرؤساء والمدراء الذين يحقّقون إنجازات متميّزة في مجال عملهم، كما تمنح إلى الذين يطوّرون استراتيجية طويلة وقصيرة الأمد للشركة التي يقومون بإدارتها، كما تحتفل بالمؤسسات والأفراد الذين طوّروا معايير الصناعة في القطاعات كافة.

وقد حصل السليمان على هذه الجائزة في حفل جوائز الرئيس التنفيذي العالمية في نسخته الثامنة، تقديراً للنجاح الذي حقّقه في عملية التحوّل الاستراتيجي ورقمنة خدمات نجم بنسبة 95٪ أثناء جائحة "كورونا المستجد".

وكانت نجم قد لعبت دوراً محورياً خلال جائحة "كورونا المستجد"، تنفيذاً لتوجيهات حكومة المملكة - أيّدها الله - باعتماد أقصى درجات الوقاية للحد من النتائج السلبية التي فرضها هذا الوباء على مستوى العالم، حيث عزّزت قدراتها على مستوى التحوّل الرقمي، ووفّرت كل خدماتها عن طريق التواصل الرقمي، مستفيدة من بنيتها التحتية الرقمية المتطوّرة والقادرة على مواكبة متطلّبات أنظمة البيانات الضخمة.

إضافة إلى ذلك، عملت نجم على تفعيل الأتمتة لتغطّي معظم العمليات والخدمات التي تباشرها، وتحديداً من خلال إدارتها عن بُعد، تفادياً للاختلاط والتجمّعات التي تمثّل إحدى أكبر مسببات انتشار الوباء، وكل خطواتها كانت تحت إشراف مباشر ومتابعة دقيقة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي والإدارة العامة للمرور.

وبمناسبة حصوله على هذه الجائزة، قال الرئيس د. السليمان: "إنه لشرف كبير لي أن يتم اختياري للفوز بهذه الجائزة، وهذا يؤكد على نجاح استراتيجيتنا التي بنيت على نهج رؤية المملكة 2030". وأشار إلى أن "هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا جهود فريق العمل الذي اتخذ كل الإجراءات الاحترازية خلال فترة كورونا، وطبّق المعايير التي وضعت لتخطّي هذه الأزمة".

وتأتي هذه الجائزة لتؤكد على مستوى المهنية والخبرة العريقة اللتين يتمتّع بهما الدكتور محمد السليمان؛ حيث قاد سابقاً عدداً من المشاريع التطويرية في قطاعات الاتصالات والاستثمار والمال داخل المملكة وخارجها، وساهم في تجديد استراتيجياتها وتطوير نماذج أعمالها. كما تولّى العديد من المراكز القيادية أبرزها: نائب الرئيس للتطوير المؤسسي في شركة الاتصالات السعودية، نائب رئيس قسم العمليات وخدمات الدعم في الشركة العربية للاستثمارات المالية، مدير تطوير الأعمال في جدوى للاستثمار، رئيس أنظمة الاستثمار.