Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الباطن بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان للأولى

الباطن بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان للأولى

هبوط حطين والأنصار والتقدم والمجزل للثانية

A A
تُوِج فريق الباطن للمرَّة الأولى بتاريخه بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم 2019-2020، وذلك بعد تعادله مع البكيرية 1 – 1 في المواجهة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ 38 والأخيرة من المسابقة من قِبل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.

ورغم تعادله أمام البكيرية إلا أنه احتاج الفريق لنقطة واحدة لتتويجه باللقب، دون النظر لنتيجة القادسية ضد الجيل، والتي انتهت بفوز القادسية بنتيجة 5-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام. ورافق فريقا المجزل والتقدم، فريقي الأنصار وحطِّين إلى دوري الدرجة الثانية بعد أن ودَّعا دوري الدرجة الأولى رغم فوز المجزل على الشعلة بأربعة أهداف مقابل هدفٍ وحيد، وتعادل التقدم مع الطائي.

وبقي فريق النجوم في اللَّحظات الأخيرة بعد انتصاره على أحد برُباعيةٍ نظيفة، ليضمن البقاء موسمًا آخر بالدوري.

وأتت بقية نتائج الجولة الأخيرة، بتعادل العين ونجران 1-1، وخسارة الثقبة من الأنصار 2-1، وفوز الجبلين على جدة 3-0، وفوز الكوكب على حطين 5-2.

وبهذه النتائج يعود فريق الباطن مُجدداً إلى دوري المُحترفين مرَّةً أُخرى بعد تحقيقه لقب الدوري بطلاً لفرق أندية الدرجة الأولى ورافقه في رحلة الصعود فريق القادسية صاحب المركز الثاني والوصيف, وفريق العين من الباحة صاحب المركز الثالث والصاعد للمرَّة الأولى في تاريخه في إنجازٍ كبير لِمنطقة الباحة. في حين هبطت أندية حطِّين، والأنصار، والمجزل,والتقدُم، إلى مصاف أندية دوري الدرجة الثانية.

وكانت فرق:- هجر, والدرعية, وعرعر, والساحل، قد تأهلت إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store