كثفَّت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية أجياد الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، جولاتها الرقابية على المُنشآت الغذائية ضمن نطاق البلدية؛ للتأكد من إلتزامها بالإشتراطات الصحية.

وأوضح رئيس بلدية أجياد الفرعية المهندس بندر بن خضر الشريف أنه تم ضبط العديد من المُخالفات، وكان من أبرزها مُخالفة تخزين المواد الغذائية، ومُخالفة الإشتراطات الصحية، وسوء تداول المواد الغذائية، إضافةً إلى عدم توفر الرخصة البلدية. وأضاف "الشريف" أنه تم إتلاف المواد الغذائية الفاسدة، وإغلاق المُنشآت المُخالفة، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المُخالفين كما واصلت بلدية العمرة الفرعية الجولات الرقابية على الباعة الجائلين؛ بهدف القضاء على الظواهر السلبية، وإزالة المباسط العشوائية المُخالفة.

وأوضح رئيس بلدية العمرة الفرعية المهندس حمدي بن إسماعيل قدح أنَّ الجولات الرقابية أسفرت عن مصادرة 390 كيلوجراماً من الفواكه، مشيراً إلى تسليمها لجمعية إكرام لحفظ الطعام بعد التأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وأكَّد رئيس البلدية بأن الجولات الرقابية مستمرة لتغطية جميع المواقع ضمن نطاق البلدية بهدف القضاء على الظواهر السلبية والغير حضارية والتي تشكل خطراً على صحة وسلامة المواطن والمقيم في العاصمة المقدسة