Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحصيلية للهلال والأهلي شباب أهلي دبي ينتظر تعثر باختاكور

تحصيلية للهلال والأهلي شباب أهلي دبي ينتظر تعثر باختاكور

في الجولة السادسة لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا.. اليوم

A A
يتبارز شباب الأهلي دبي الإماراتي مع باختاكور الاوزبكستاني اليوم الاربعاء في الدوحة على بطاقة ثانية لمرافقة الهلال، المدجّج بإصابات فيروس كورونا المستجد، إلى الدور الثاني من دوري ابطال آسيا في كرة القدم.

ويلتقي شباب الأهلي ثالث المجموعة الثانية (7 نقاط) مع الهلال المتصدر الذي ضمن تأهله سابقا (11 نقطة) على استاد خليفة، فيما يواجه باختاكور (8 نقاط) شهر خودرو الايراني الاخير (نقطة) في الوقت عينه على استاد الجنوب ضمن الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات.

وصحيح ان الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة، لكن الانظار تتركز مجددا على الهلال الذي ارتفع عدد مصابيه بفيروس كورونا من 15 لاعبا الى 18، بينهم ابرز نجومه على غرار الفرنسي بافيتيمبي غوميس والايطالي سيباستيان جوفينكو وسالم الدوسري، وذلك بعد الاعلان عن اصابة محمد جحفلي، محمد كنو ومحمد الكنيدري إضافة إلى أحد أعضاء الجهاز الفني وأخصائي التغذية.

لكن الهلال يستعد لاستعادة بعض لاعبيه مع انتهاء فترة الحجر الصحي، وقد عاود تمارينه الاثنين بمشاركة قائد وسطه سلمان الفرج الذي غادر الحجر بعد أن أجرى مسحتين طبيتين كانت نتيجتهما سلبية.

وينتظر الفريق نتيجة المسحة الثانية التي أجريت للاعبين محمد البريك، حمد العبدان ونواف العابد، اضافة الى سعود كريري اداري الفريق، وذلك بعد أن ظهرت نتيجة المسحة الأولى سلبية.

وبحسب بروتوكولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإنه يشترط أن يجري الشخص المتعافي من الإصابة، مسحتين تكون نتيجتهما سلبية حتى يسمح له بمغادرة الحجر الصحي والانضمام للتمارين الجماعية للفريق.

ويحتاج شباب الأهلي إلى الفوز أولاً على الهلال وتعثر بختاكور أمام خصمه الايراني.

وفي المجموعة الاولى التي ضمن صدارتها الاهلي وضمن التأهل وانسحب منها الوحدة الاماراتي لاصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا قبل انطلاق المباريات الحالية بنظام التجمع، ينحصر صراع البطاقة الثانية بين الشرطة العراقي (5 نقاط) الذي خاض مبارياته الاربع واستقلال طهران الايراني (نقطتان) الذي يحتاج الى الفوز على الأهلي في استاد الجنوب ليرافقه الى الادوار الاقصائية.

وكان الأهلي تلقى خسارته الأولى عندما سقط أمام الشرطة العراقي 1-2 على ملعب خليفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store