Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. قتلى وجرحى من الحوثيين في كمين شرق صنعاء

اليمن.. قتلى وجرحى من الحوثيين في كمين شرق صنعاء

A A
قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الاربعاء، بنيران الجيش اليمني في جبهة صلب بمديرية نهم شرق صنعاء. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان إن «الجيش الوطني نفذ كميناً محكماً لمجموعة من ميليشيات الحوثي بجبهة صلب، ما أسفر عن مصرع عدد من عناصر الانقلابيين وجرح آخرين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار». واستعاد الجيش مجموعة من الأسلحة الخفيفة والمتوسّطة وكميات من الذخائر المتنوعة كانت بحوزة الميليشيات. كما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 3 أطقم بعتادها كانت في طريقها إلى الجبهة.

من جهته، أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، مساء أمس الاول الثلاثاء، أن إعلان إيران وضع تقنيات الصواريخ بيد الحوثي اعتراف صريح بدعمهم للتخريب. وكتب في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على «تويتر»: «إعلان المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد أبو الفضل شكارجي وضع تقنيات إنتاج الصواريخ والطائرات المسيرة تحت تصرف ميليشيا الحوثي الإرهابية، ونقل خبراء ومستشارين لمناطق سيطرتها، اعتراف إيراني واضح وصريح بإدارة ودعم التمرد والانقلاب الحوثي تنفيذا لأجندته التخريبية في اليمن والمنطقة». كما أضاف «التدخلات الإيرانية في اليمن والحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي وراح ضحيتها عشرات الآلاف من اليمنيين بين قتيل وجريح، وكبدت الاقتصاد اليمني خسائر فادحة وخلفت مأساة إنسانية هي الأكبر عالميا، تجاوز سافر لمبدأ السيادة الوطنية، وانتهاك صارخ للقانون الدولي، وتحدٍّ لإرادة المجتمع الدولي».

وتابع «ندعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر التسلح الإيراني، ووضع حد لعمليات تهريب الأسلحة ونقل التكنولوجيا العسكرية والخبراء لميليشيا الحوثي، والتي تعيق الحل السياسي وتفاقم المعاناة الإنسانية، وتنتهك القرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، وتشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store