نفذ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بينبع احتفاليات متنوعة في المحافظة بمناسبة ذكرى توحيد المملكة في اليوم الوطني 90 من خلال المسابقات الفنية المتنوعة في الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والتصاميم الانفوجرافيك والأفلام الوثائقية والفيديو جرافيك والمسابقات الثقافية في فن القصة والمقال والشعر الينبعاوي والشعر الفصيح بالشراكة مع بيت الصايغ للفنون في المنطقة التاريخية بمشاركة اكثر من 200 سيدة وفتاة وشاب متطوع لتفعيل دور المركز في المحافظة وتجديد الولاء والبيعة للقيادة الحكيمة.

وأفادت مشرفة المركز بالمحافظة الأستاذة منى يوسف الغامدي بأن هذه الفعاليات التي تشارك فيها المرأة وتؤكد على دورها في تعزيز الوطنية منذ اكثر من عشر سنوات من بداية عمل المركز في المحافظة وفي كل عام تتجدد الفعاليات وتتنوع ويشارك فيها مختلف شرائح المجتمع.

شملت الفعاليات لهذا العام المسابقات والأمسيات الشعرية والأدبية حيث تم استضافة الشاعر والأديب والناقد الأدبي والخبير التربوي الدكتور سعد بن سعيد الرفاعي في ليلة العرس الوطني وقدم العديد من القصائد الوطنية والمقالات التي تشدو وتتغنى بالوطن ومنجزاته ووحدته.

وسيتم استضافة الدكتورة ايمان عسيري عميدة كلية علوم الأسرة من جامعة طيبة بالمدينة وشاعرة مسابقة شاعرة الملك لتتحدث عن تمكين المرأة ودورها في تحقيق برامج التحول الوطني 2020.

كل هذه الفعاليات بمشاركة القطاع الخاص والخيري والمجتمعي ودعم شركات وطنية عملاقة وتفعيل حقيقي للشراكة المجتمعية القوية يحققها مركز الحوار الوطني للتعبير عن حب الوطن في يومه الأغلى على قلوب الشعب الذين يجددون بيعتهم وولاءهم.