شاركت أمانة العاصمة المقدسة المواطنين والمقيمين بمكة المكرمة، مظاهر الإحتفاء بذكرى اليوم الوطني التسعون للمملكة العربية السعودية، حيث قام منسوبو إدارة العلاقات العامة والإتصال المؤسسي و إدارة تشغيل وصيانة الحدائق بتوزيع الورود في ميدان الدوارق بحي الستين، و في حديقة منتزه الجعرانة، وحديقة ام الكتاد وفي عدة مواقع متفرقة بالعاصمة المقدسة.

ونفَّذت أمانة العاصمة المقدسة سجادة كبيرة من زهور الأمرنتس و الإنجيل الطبيعي والحصى الابيض في 8 مواقع وبمساحة 12*6 م2. لتزيين الحدائق والمرافق العامة.

من جهة اخرى وضمن‏ مظاهر الإحتفاء، نفَّذت الإدارة العامة للخدمات الإجتماعية فعالية سباق الدراجات الهوائية بمشاركة ٤٠ متسابقاً بمشعر عرفات، مع تطبيق البروتوكولات الإحترازية وبدون حضور جماهيري، وفعالية الفن التشكيلي بعنوان "همة حتى القمة" بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين بحديقة العدل، إضافةً إلى تنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة في مقاهي مكة المكرمة.

كما شاركت إدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بتنظيم جدارية الملوك بالمولات التجارية والتي تعرض صوراً لملوك المملكة العربية السعودية، واتيحت الفرصة للزوار للكتابة على الجدارية والتعبير عن مشاعرهم وفرحتهم باليوم الوطني، وتأكيد العرفان والولاء والإفتخار بالوطن وبقيادته الحكيمة، مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا؛ للحفاظ على سلامة الجميع.

وقد بثَّت أمانة العاصمة المقدسة رسائل توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي، تحث على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، وعدم التزاحم عند السلالم الكهربائية والعادية، واتباع الملصقات الأرضية التي تضمن التابعد الإجتماعي بمسافة لاتقل عن متر ونصف، إضافةً إلى الإلتزام بإرتداء الكمامات داخل المنشآت التجارية