على أنغام الأغنيات الوطنية، انطلقت أولى حفلات اليوم الوطني للمملكة، بدعم من الهيئة العامة للترفيه، مساء الثلاثاء الماضي، بحفل للفنانين راشد الماجد وأصيل أبو بكر، أقيم في الصالة الخضراء بمدينة الدمام وبحضور جماهيري محدود نظرًا للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا، وخاصة أن هذه الحفلة هي الأولى بعد توقف الحفلات الجماهيرية منذ عدة أشهر بسبب الجائحة. وفاجأت الشركة المنظمة للحفلات بالطلب من الجماهير متابعة بريدهم الإلكتروني نظرًا لقيامها بإلغاء بعض التذاكر، في قرار يأتي لتقليص أعداد الحضور، ولكي يتم تفادي وجود أي ازدحام. وتقام مساء اليوم الحفلة الثالثة ويحييها الفنان رابح صقر بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

«يا بلادي واصلي»

افتتح الفنان أصيل ابو بكر الحفلة، وقدم مجموعة من الأغنيات، بدأها بعشق الوطن:

«كل شعب المملكة لأرضه جنود

نفتديها بدمنا وترابنا

في سماها وأرضها عنها نذود

وعزّنا الله في ذرى حكامنا»..

ثم غنّى: «لا يهمك يا وطن، يا محمد»، والأغنية الوطنية الشهيرة لوالده الفنان الكبير الراحل أبو بكر سالم بلفقيه «يا بلادي واصلي». كما قدم أصيل العديد من الأغنيات المتنوعة، ومنها: «الخبر نفس الخبر، قالوا سألتي عني سألتي، الحي يحييك، العمر من دونك مجرد فراغات، قصر حبك». واختتم فقرته مقدمًا التهنئة بمناسبة يوم الوطن الغالي، وقال: «كل عام ومملكتنا الغالية وقيادتنا الحكيمة وشعبنا الحبيب بخير وأمن وأمان وأزدهار».

«عاش سلمان»

وعلى أنغام «عاش سلمان»، دخل الفنان راشد الماجد مسرح الحفل، مغرّدًا بحب الوطن، وقدم مجموعة من أغنياته، الوطنية «عاشقينك»:

«عاشقينك يالرياض

اللي لنا الحضن الكبير

عاشقينك..

جسر شرقية

إلى سودة عسير».

وأغانيه الأخرى: «ولهان، شرقني وغربني، سألت من سوّاك، أبشر من عيوني، واللي وله عليك، وحشتني سواليفك، سلامتك، غصبا عليهم». وودع راشد الجمهور وهو يردد: «كل عام والسعودية الغالية وقيادتنا الحكيمة وشعبنا الوفي بخير وصحة وسعادة».



حفلات جدة بدون جمهور

وفي نفس الليلة (الثلاثاء الماضي) أحيت المغنية الإماراتية أحلام حفلة غنائية في جدة بصالة مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن خمس حفلات يشارك بها عدد من المغنيين السعوديين والعرب بنفس الصالة، وتختتم يوم غد السبت، وكان من المقرر أن تقام بحضور جماهيري، ولكن استمرارًا للجهود المبذولة من الجهات المعنية للحد من انتشار جائحة كورونا، ولسلامة وأمن الجميع، تم إلغاء حضور الجمهور الجماهيري لجميع الحفلات، وتحويلها إلى «افتراضية»، والاكتفاء بنقلها على الهواء عبر أحد التطبيقات، وأوضحت الشركة المنظمة أنه سيتم إرجاع مبالغ التذاكر للجماهير. وبدت المغنية الإماراتية متأثرة من عدم الحضور الجماهيري، وقالت: «مهما غنّى الفنان فإنه بحاجة لوجود جمهوره معه»، والطريف بعد هذه الكلمة، ونظرًا لأنه لا يوجد أحد في الصالة سوى الفرقة الموسيقية، فنظرت إليهم فقاموا بالتصفيق لها»!!. أحلام قدمت عدة أغنيات، منها أغنية وطنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، كما غنّت: «توصلني أخبارك، مشتاق، أبرحل، ناوي تروح، متضايق، ظنيت». ومن المقرر أن يختتم الفنان عمرو دياب الحفلات يوم غد السبت، فيما تقام مساء اليوم حفلة للفنان محمد حماقي.