Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي بشعار لا مجال للتعويض.. يواجه شباب دبي

الأهلي بشعار لا مجال للتعويض.. يواجه شباب دبي

في افتتاح مباريات دور الـ16 لدوري أبطال آسيا

A A
يطمح الأهلي السعودي إلى استمرار تفوقه على شباب الأهلي الإماراتي والتأهل إلى ربع النهائي، عندما يواجهه اليوم السبت على استاد الجنوب في الدوحة، في افتتاح منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

والتقى الفريقان أربع مرات في البطولة فتعادلا مرتين وفاز الأهلي مرتين، كان آخرها في نسخة 2017 خلال دور الـ16 أيضًا.

وسيكون اللقاء الخامس بينهما مختلفًا هذه المرة، كونهما سيتواجهان في مباراة واحدة ولا مجال فيها للتعويض، عدا أن الفريقين يملكان حظوظًا متساوية للعبور إلى ربع النهائي.

وتأهل الأهلي إلى ثمن النهائي بعد صدارته للمجموعة الأولى التي شهدت انسحاب الوحدة الإماراتي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوفه، من فوزين وخسارتين.

أما شباب الأهلي فحل ثانيًا في المجموعة الثانية التي شهدت شطب نتائج الهلال السعودي حامل اللقب بعد ضمان تأهله لعدم اكتمال صفوفه بسبب كورونا أيضًا، بعد فوزين وتعادل وخسارة، ليحل وراء باختاكور الأوزبكستاني.

وبعدما ضمن تأهله مبكرًا بعد إلغاء نتائج الوحدة، خسر الأهلي آخر مباراتين أمام الشرطة العراقي والاستقلال الإيراني.

من جهته، يطمح شباب الأهلي في التأهل إلى ربع النهائي للمرة الثانية بعد نسخة 2015 التي وصل إلى مباراتها النهائية قبل أن يخسر أمام غوانغجو ايفرغراند الصيني.

وقدم بطل كأس الإمارات وجهين مختلفين في النسخة الحالية، فبعد خسارتين متتاليتين، عاد بقوة وحقق فوزين على شهر خودرو الإيراني وتعادل مع باختاكور الأوزبكستاني.

ورغم أنه لم يدخل شباك حارس مرماه ماجد ناصر أي هدف في آخر ثلاث مباريات، إلا أن شباب الأهلي في المقابل لم يسجل سوى هدفين متأخرين ومن لاعبين بديلين.

وستشهد المباراة مواجهة البرازيلي كارلوس إدواردو مهاجم شباب الأهلي للأهلي مجددًا، بعدما سبق أن لعب ضده في السعودية عندما كان في صفوف الهلال وسجل في شباكه 5 أهداف في كافة المسابقات.

وفي مباراة أخرى يلتقي اليوم باختاكور مع الاستقلال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store