Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السعودية تستضيف بطولتين عالميتين لجولف السيدات لأول مرة

السعودية تستضيف بطولتين عالميتين لجولف السيدات لأول مرة

بمشاركة نخبة من اللاعبات المحترفات

A A
تستعد المملكة العربية السعودية لاحتضان أول حدث رياضي عالمي بعد توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سيقام الحدث غير المسبوق والذي يعتبر أول بطولة نسائية دولية للجولف تقام على أرض المملكة.

وسيستضيف «ملعب ونادي الجولف» رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على مدار أسبوع بطولتين احترافيتين للجولف تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات وبمجموع جوائز مالية تصل إلى 1,5 مليون دولار. حيث تقام بطولة «أرامكو السعودية النسائية للجولف» والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر وبجوائز تبلغ مليون دولار. في حين تقام بطولة «السعودية النسائية الدولية للفرق» في الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر، وبجوائز تبلغ نصف مليون دولار.

البطولتان اللتان ستقامان في بيئة آمنة مع أخذ كامل الاحتياطات اللازمة ستشهدان مشاركة نخبة من أفضل لاعبات الجولف على مستوى العالم، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل اللاعبات الهواة في أجواء تنافسية فريدة من نوعها، إذ تُعد هذه المرة الأولى التي تقام بها بطولة احترافية عالمية نسائية للجولف في تاريخ المملكة. بالإضافة إلى كون النظام الخاص ببطولة «السعودية النسائية الدولية للفرق» مستحدثاً وسيستخدم للمرة الأولى على مستوى العالم في رياضة الجولف.

وتأتي إقامة الحدث الرياضي الأول من نوعه في الرياضة النسائية بشكل عام والجولف بشكل خاص تأكيداً على التزام الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية والراعييين الرسميين للبطولة «صندوق الاستثمارات العامة» و»أرامكو السعودية» بدعم وتطوير الرياضة النسائية في المملك تماشياً مع رؤية 2030 على الرغم من المصاعب التي تشهدها الرياضة حول العالم في ظل هذه الأوقات الصعبة.

وكان الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية قد أعلنا في وقت سابق مطلع العام الحالي عن إقامة أول بطولة نسائية دولية للجولف، جاء ذلك خلال منافسات النسخة الثانية من بطولة السعودية الدولية للجولف والمقدمة من سوفت بانك والتي شهدت مشاركة نخبة من ألمع نجوم رياض الجولف مثل المصنف الأول عالمياً الأمريكي بروس كيبكا ومواطنه بطل النسخة الأولى والمصنف الخامس حينها داستن جونسون بالإضافة إلى الأيرلندي الشمالي وحامل لقب النسخة الثانية غرايم ماكداول.

بطولة السعودية النسائية الدولية والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار وتعتبر ثالث أكبر جائزة ضمن بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات ستشهد مشاركة أفضل نجمات الجولف على مستوى العالم ومن ضمنهم الويلزية «إيمي بولدن» بالإضافة إلى مشاركتها أيضاً في البطولة الفريدة من نوعها «السعودية النسائية الدولية للفرق» والتي ستلعب بها المحترفات جنباً إلى جنب مع مجموعة من اللاعبات الهواة في فرق مختلفة ويتنافسن فيها على مجموع الجوائز البالغة 500 ألف دولار. وسيتم الإعلان في الأسابيع المقبلة عن نظام وتفاصيل البطولة التي تقام على مدار 3 أيام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store