Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نيابة عن الملك.. وزير الصحة يتسلم البيان الختامي لقمة مجموعة (S20)

نيابة عن الملك.. وزير الصحة يتسلم البيان الختامي لقمة مجموعة (S20)

10 توصيات صاغها 180 عالما توزع على رؤساء الدول الأعضاء

A A
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله -، تسلم وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة البيان الختامي لقمة مجموعة العلوم (S 20)، من رئيس مجموعة العلوم رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور أنس بن فارس الفارس، وذلك في ختام القمة الافتراضية للمجموعة، التي استضافتها المملكة في دورتها الخامسة عشرة، وشارك فيها ممثلو الأكاديميات الوطنية للعلوم وعدد من المنظمات العلمية من دول مجموعة العشرين.

وتبنت مجموعة العلوم عنوان القمة لهذا العام ليكون «استبصار المستقبل: دور العلوم في تخطي التحولات الحرجة»، وتمحورت أعمال هذه القمة على ثلاثة مجالات حيوية هي الصحة المستقبلية والاقتصاد الدائري والثورة الرقمية.

وتضمن البيان الختامي لقمة مجموعة العلوم في دول مجموعة العشرين عشر توصيات سيتم رفعها الى رؤساء دول مجموعة العشرين شارك في صياغتها ما يزيد عن 180 عالما كات أبرزها:

* الارتقاء بحالة التأهب إزاء الجائحة الحالية نحو إطار تعاوني دولي لرصد الأمراض الناشئة والاستجابة السريعة حيالها

* توطيد أبحاث العلاج المتقدم والطب الدقيق لتعزيز الرعاية الشخصية

* سد الفجوة الرقمية لضمان حصول جميع سكان هذا الكوكب على التقنيات الرقمية والإنترنت والقدرة على استخدامها، مع ضمان الخصوصية والمرونة وأمن الشبكات والأجهزة الرقمية.

* اعتماد نهج متعدد التخصصات لتخطيط مجتمع المستقبل بشكل يتمحور حول الإنسان وتمكينه رقميًا

* دعم أبحاث استبصار المستقبل التي ترتكز على علم محكم ومنهجية قابلة للتكرار والمشاركة المفتوحة للأبحاث والبيانات * إنشاء منصة يتم من خلالها تنفيذ وتعزيز التعاون الدولي وبناء الثقة في أبحاث وأنشطة استبصار المستقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store