Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الصحة" تفعّل أنشطة "اليوم العالمي للقلب 2020"

"الصحة" تفعّل أنشطة "اليوم العالمي للقلب 2020"

A A
فعّلت وزارة الصحة أنشطة "اليوم العالمي للقلب 2020" الذي يقام هذا العام بعنوان "استخدم القلب لينبض", حيث تسعى الوزارة إلى تحقيق أهداف هذا اليوم العالمي التي تشمل" التشجيع على اتباع نمط حياة صحي، وعادات غذائية جيدة، ووضع خطه تسهم في الحد من التدخين لتقليل خطر الإصابة بمرض القلب، وخفض معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم على المستوى العالمي.

ونشرت الصحة عبر حسابها في تويتر ومنصتها التوعوية تصاميم إنفوجرافيك تحوي نصائح طبية وإرشادات توعوية حول كيفية التعامل مع أمراض القلب ومسبباتها وطرق الوقاية منها. وأبانت أن أمراض القلب غالبًا ما تكون نتيجة تراكمات لأسباب عدة مثل: العمر، ونمط الحياة، والأسلوب الغذائي، والتدخين، وقد تؤدي أخيرًا إلى توقف عمل القلب، لافتةً النظر إلى أن أمراض القلب تُعد السبب الرئيس والأول للوفيات حول العالم بنسبة بلغت 31% من عدد الوفيات عالميًّا.

​وبينت أنه يمكن الوقاية من معظم أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال التحكم في عوامل الخطر السلوكية مثل: التدخين، والنظام الغذائي غير الصحي، والسمنة، والخمول البدني, مؤكدة أهمية التوعية بممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًّا كونها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بإذن الله .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store