رأس محافظ المهد مبارك المورقي اليوم الثلاثاء اجتماع المجلس المحلي، بحضور مديري الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس، وذلك في قاعة الاجتماعات بالمحافظة. وجرى خلال الاجتماع بحث العديد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال والتقارير المقدمة من اللجان وعدد من التوصيات،تمهيداً لرفعها لأمانة مجلس المنطقة. كما قدم مدير التعليم بالمحافظه محمد بن علي القحطاني عرض عن التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد وجهود وزارة التعليم ومسابقة مدرستي الرقمية وتعزيز دور المشاركة المجتمعية. مشيراً إلى أن وزارة التعليم أطلقت منصة مدرستي، إضافة إلى مجموعة من قنوات عين الفضائية (۲۳) قناة التغطية جميع المراحل الدراسية، وتخصيص قناة خاصة لكل صف دراسي وثلاث قنوات لطلاب التربية الخاصة، وتطبيق الروضةالافتراضية، وأرشفة جميع الدروس على بوابة عين (اليوتيوب)، وقد تضمنت منصة مدرستي مؤشرات القياس الأداء ومراقبة العمليات والتي تشير إلى الحضور الفاعل لأبنائنا الطلاب والطالبات، إضافة إلى جهود المعلمين والمعلمات وقادة المدارس والمشرفين، وإعطاء الفرصة لأولياء أمور الطلبة لمشاركتهم وتفاعلهم مع العملية التعليمية.

وناقش المورقي توصيات الجلسة السابقة وماتم عليهامن إجراء، مشددًا على أهمية إضافة وتفعيل لجان المجلس المحلي وكان أبرزها لجنة التنمية ومتابعة المشاريع وكذلك اللجنة النسائية لشئون المرأة.بالإضافة إلى لجنة الدعم الاجتماعي ولجنة الشباب ولجنة البيئة. منوهاً على معالجة التأخر في انفاذ مشروع المدخل الشمالي.

وأكد " المورقي" أهمية التعاون الجاد والمخلص بين مختلف الجهات الحكومية وأعضاء المجلس المحلي، فيما يخدم المصلحة العامة، وبذل الجهود لتطوير المشاريع التنموية بما يلبي احتياجات المواطنين، ويُسهم في تطوير المحافظة وفقًا لتوجيهات سمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه، ويوفر سبل الراحة والرفاهية للمواطن والمقيم، إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة .