بحث مركز جستر للتدريب التابع للجمعية السعودية للتربية الخاصة بجامعة الملك سعود بالرياض صعوبات التعلم ودمج المعاقين في المجتمع وسوق العمل، جاء ذلك خلال المجلس الاستشاري الأول لصعوبات التعلم على مستوى المملكة بحضور كوكبة من المتخصصين والمتخصصات في هذا المسار.

افتتح المجلس المدير التنفيذي لمركز جستر للتدريب أمل العنزي بتهنئة المملكة بيومها الوطني والتأكيد على أهمية العمل الجماعي وتبادل الآراء لإنجاح عملية تطوير التعليم في برامج صعوبات التعلم والخروج بمقترحات واعدة.

وذكرت العنزي أن انعقاد المجلس ينطلق من رؤية المملكة 2030 في الاهتمام بذوي الاعاقة و بيئاتهم وتحسين المخرجات التعليمية واستلهام عناصر الرؤية القائمة على تشجيع الشراكات و المبادرات المجتمعية بين المراكز الحكومية والأهلية.

وأكد مساعد المدير التنفيذي عبدالرحمن الأسمري أن المجلس الاستشاري الاول لصعوبات التعلم يضم باكورة استشارية علمية سيقدمها مركز جستر للتدريب في العديد من التخصصات التي تهم ذوي الإعاقة. وجرى استعراض المعايير العالمية لنجاح الخدمات المقدمة لبرامج صعوبات التعلم وطرق التشخيص بالإضافة إلى التعديلات المقترحة على الأدلة التنظيمية.