Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ جدة يناقش استعدادات تدشين جائزة "المعلم المتميّز"

محافظ جدة يناقش استعدادات تدشين جائزة "المعلم المتميّز"

اطلع على أعمال مكاتب الأحوال المدنية

A A
ناقش صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز اليوم، استعدادات مجلس إدارة الجائزة لتدشين النسخة الثامنة، وذلك في الثامن عشر من شهر صفر الجاري، تزامنًا مع اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، تحت شعار "كلنا نقدرك"، بحضور مدير الإدارة العامة للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي وعدد من المؤسسين، وأعضاء المجلس من الأهالي.

وأكّد الأمير مشعل بن ماجد أهمية تحفيز المعلمين والمعلمات، وإبراز دورهم ومكانتهم وتقديرهم في المجتمع والذي انبثق منه شعار الجائزة كمبادرة مجتمعية من أهالي جدة لهذه المهنة العظيمة والرسالة السامية في بناء الإنسان وحضارته على مدى التاريخ، مشيرًا بضرورة تكاتف جهود اللجان المختصة لإظهار هذه النسخة بما يحقق أهداف الجائزة وتلمّس الأثر الايجابي على أرض الواقع.

ونوّه المجلس إلى أن الجائزة في نسختها الحالية تشهد تحولاً هامًا غير مسبوق وهو التحول الرقمي الكامل وفقاً لرؤية المملكة 2030 وبما يواكب ظروف المرحلة في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع انتشار جائحة كورونا المستجد, كما سيصاحبها مسابقات تبرز قيمة ودور المعلم في مجتمعه تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم.

من جهة أخرى استقبل سموه مدير عام الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري. واطّلع سموه على تقرير أعمال ومنجزات وإحصاءات مكاتب الأحوال المدنية بمحافظة جدة للعام 1441هـ منها: تنمية الموارد البشرية في الفروع والمكاتب والجهود في التقليل من التعاملات الورقية بينها، وتشكيل فريق عمل مختص للعناية بالعملاء واستقبال الشكاوى عبر رقم مخصص والمشاركة في الفعاليات العامة وإطلاع المستفيدين على أبرز الخدمات، بالاضافة لأعمال الوحدة المتنقلة التي تُسهّل إنجاز بعض المعاملات دون الرجوع للمكاتب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store