Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشورى يقر إضافة التشهير إلى عقوبات جريمة التحرش

الشورى يقر إضافة التشهير إلى عقوبات جريمة التحرش

A A
وافق مجلس الشورى خلال جلسته أمس على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحـرش، وذلك بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع. كما وافق الشورى على قيام هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني والجهات ذات العلاقة لتفعيل السجل الوطني الإلكتروني للأشخاص ذوي الإعاقة تسهيلاً لحصولهم إلكترونياً على الخدمات بمجالاتها (الاجتماعية والتعليمية والصحية) دون الحاجة للمراجعة الشخصية. ودعا المجلس في قراره الهيئة إلى التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والجهات ذات العلاقة لإعداد برامج مهنية وتدريبية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة مهنياً وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.

كما طالب المجلس الهيئة العامة للغذاء والدواء بتوطين صناعة الأجهزة الطبية والمستلزمات الوقائية. وإلزام شركات ومصانع الأدوية باشتراطات تغليف أقراص الدواء بالتغليف الآمن للأطفال، والتعاون مع وزارة الصحة لإلزام الصيدليات بصرف كمية الدواء حسب المدة والجرعة المحددة بوصفة الطبيب المعالج.

وطالب الشورى في قرار آخر الهيئة العامة للموانئ بإسناد مهمة تشغيل القطع البحرية للقطاع الخاص، وإعادة تأهيل المرافئ التاريخية لتحويلها إلى موانئ تجارية، كما وافق على عدم ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام الصندوق الادخاري للحج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store